أخبار الموقع

المتحدث باسم الــYPG ينفي إدعاءات تركيا باستعادة أمريكا للأسلحة التي سُلمت لهم


كانت قد ادعت تركيا بأن وزير الدفاع الأمريكي جيمس تايس أكد لهم بأن الولايات المتحدة الأمريكي ستسعيد الأسلحة من وحدات حماية الشعب في سوريا بعد دحر تنظيم داعش ,وعليه نفت وحدات حماية الشعب أن يكون لدى الولايات المتحدة الامريكية استعادة الأسلحة التي سلمتها لهم بعد القضاء على تنظيم داعش .
ووافقت الولايات المتحدة شهر ايار الماضي، على ارسال اسلحة إلى وحدات حماية الشعب، الامر الذي اثار استياء الحكومة التركية.
وقال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية ان الانباء التي تحدثت عن استعادة الجانب الاميركي للاسلحة بعد هزيمة “داعش”، غير صحيحة.
وفي وقت سابق من اليوم، رحب وزير الدفاع التركي فكري اشيق، بـ “تعهد” الولايات المتحدة باستعادة أسلحة قدمتها للوحدات الكردية بعد هزيمة تنظيم “داعش” الارهابي.
وقال إشيق في مقابلة مع تلفزيون (إن.تي.في) ، إن تركيا تعتبر تعهد أمريكا باستعادة أسلحة قدمتها لوحدات حماية الشعب الكردية بعد هزيمة “داعش” “تطورا إيجابيا”.
وامس الخميس قالت مصادر في وزارة الدفاع التركية، إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أبلغ نظيره التركي بأن بلاده ستسترد الأسلحة التي قدمتها لوحدات حماية الشعب الكردية بمجرد هزيمة تنظيم “داعش” الارهابي.
وأضافت المصادر في بيان اوردته وكالة ‘رويترز’ أن ماتيس بعث برسالة لوزير الدفاع التركي فكري إشيق قال فيها، إن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بالأسلحة التي قدمتها لوحدات حماية الشعب وبأنها ستمدها بقوائم شهرية لهذه الأسلحة.

ليست هناك تعليقات