أخبار الموقع

بدىء تسيير رحلات البرية من قامشلو الى دمشق

بدأت شركات النقل بتسيير رحلات برية من مدينة القامشلي في شمال سوريا الى دمشق بعد أن توقفت منذ عام 2013 بعد اندلاع الازمة السورية وسيطرة عناصر داعش والعناصر المسلحة على الطريق الواصل بين دمشق والقامشلي.

وقال هفال حسكو، مدير عام شركة هفال للنقل في القامشلي، ان عملية الشحن البري بين القامشلي ودمشق بدأ اليوم والتي ستوفر الكثير على التجار، حيث كانت تكلفة الكيلو غرام الواحد للشحن هو 1500 ليرة سورية، أما الان فستكون فقط بـ 250 ليرة بالاضافة الى انه سيتم شحن المواد الطبية وقطع غيار السيارات التي كانت ممنوعة من قبل، بسبب عناصر تنظيم داعش الذين كانوا يسيطرون على طريق الرقة.

وأضاف حسكو، " ان عملية نقل الركاب سوف تبدأ بعد العيد مباشرة"، موضحاً "ان الطريق الذي سوف تسلكه حافلات نقل المسافرين هو عن طريق القامشلي - منبج - حلب - حمص- دمشق، عن طريق السليمة وليس الطريق القديم بين حلب ودمشق".

مؤكداً، انه تم دراسة الوضع والطرق قبل فتره طويلة وانه يتم مرور الف سياره في هذا الطريق يومياً".

مبيناً، ان المسافة ستكون طويلة والمدة الزمنية اكبر ففي الماضي كانت تستغرق الرحلة بين دمشق والقامشلي 9 ساعات والان سوف تستغرق اكثر من 16 ساعه لانه يوجد على الاقل 40 حاجز على الطريق.

من جهته اكد هفال ابراهيم، مدير شركة هفال للنقل، بأن عودة حافلات نقل الركاب للعمل سيكون له تأثير كبير على المواطنين الذين كانوا يضطرون الى دفع مبالغ كبيرة من اجل الحصول على تذكرة طيران، هذا وان حالفه الحظ واستطاع الحصول عليها".

مشيراً بأنه "بينما عن طريق البر فسعر البطاقة ستكون بين 9 الى 10 الاف ليرة سورية".

ليست هناك تعليقات