أخبار الموقع

تركيا بدأت تتخلص من الفصائل التي كانت تقودها في سوريا تحت اسم “درع الفرات”

ذكرت مصادر مطلعة أن تركيا بدأت تعمل جدياً على التخلص من العشرات من العناصر التي جندتها تحت اسم “درع الفرت ” , والذين جلبتهم من مناطق حلب وإدلب بعد ان خذلتهم وباعتهم في حلب , وذلك بعد توقف الدعم والتمويل الخليجي لتلك المجاميع بالاضافة إلى الازمة الخليجية – القطرية التي تتوقع تركيا بأن يكون الهجوم القادم عليها وأن تكون مصيرها مصير قطر .
كما ان المناطق السورية التي احتلتها تركيا , جرابلس ، الباب ، أعزاز ، مارع ” لا يكاد يمر يوم دون وقوع اشتباكات بين المجاميع المسلحة بعضها البعض مع تقديم تركيا الدعم لطرف معين دون الآخر .
انشقاقات واسعة – انتهامات بالسرقة – انتهاكات بالاجرام – الانتماء لتنظيمات تكفيرية – زرع حشيش – فتح باب الخروج باتجاه تركيا او مناطق شرق سورية .
كما ان اكثر المتضررين في هذه السياسة ، هم ابناء محافظة ديرالزور و حمص و حلب .
واكبر المتضررين هم أهل مدينة الباب التي تدمر نسبة 70% من مدينتهم بحسب قناة الجزيرة التي دخلت المدينة واكد عبر تقريرها المصور من داخلها.
حيث ان ابناء مدينة حلب الذين تركو مدينتهم لنظام وتوجهو لالتحاق بدرع الفرات التي شكلته تركيا لحماية حدودها ، ومن ظهرهم سيطر نظام على كامل حلب وهجر اهلها وحرق عدد من المنازل لطرد من بقو في احياءها .
بالاضافة الى سيطرة نظام على كامل حمص التي هي عاصمة الثورة السورية وذلك بعد غياب وانشغال ابناءها بحماية حدود تركيا وأمنها القومي .
كما ان عدد كبير من ابناء ادلب كانو من الخاسرين و ندموا على اتخاز هذه القرار .
حيث طيران الذي كان يساندهم في معركتهم في الباب ، كان في نفس الوقت يقصف أهلهم في ادلب .
بالاضافة الى ان غالبية معارضين السوريين كانو ضد عمليات درع الفرات في سوريا لانه انحرف للمسار الثورة السورية من استهداف دمشق المتواجد فيه قصر الجمهوري الى حماية حدود تركيا وأمنها القومي ومحاربة قوات سوريا الديمقراطية QSD والتي تشكل وحدات الكردية YPG عمودها الفقري 

ليست هناك تعليقات