أخبار الموقع

يلدريم يدافع عن الإخوان المسلمين وحماس من أجل قطر ويقول أنها ليست بإرهابية ؟

تسلك تركيا السياسة ذاتها التي تسلكها قطر في دعمها للجماعات الإسلامية المتطرفة والإرهابية وتمولها وتستقبل قيادتها على أراضيها , ومع بدء الأزمة الخليجية – القطرية وقفت تركيا بقوة إلى جانب قطر في أزمتها , حتى وصل الحال بها إلى الدفاع عن الجماعات التي المصنفة على لوائح الإرهاب العالمية ,حيث قال رئيس وزراء التركي بن علي يلدريم الذي انتقد حصار قطر فقال “منذ متى حماس والإخوان كانوا إرهابيون”
انتقد يلدريم، ما وصفه بـ”الحصار” على قطر من قبل دول خليجية، واصفا إياه بأنه “لا يتلاءم مع الإنسانية،” على حد تعبيره، ومؤكدا على رغبة بلاده بحل الأزمة عبر المشاورات.
ونقلت CNN القول عن يلدريم “لا أحد يعرف على وجه التحديد الاتهامات الموجهة لقطر.. منذ متى أصبحت حماس والإخوان المسلمين منظمات إرهابية مسلحة؟ لقد وصل الإخوان المسلمون إلى الحكم في مصر بالانتخابات، وأزيحوا بالانقلاب”.
وتابع يلدريم إن بعض الدول لديها مشكلة في تعريف الإرهاب، ولابد من التعامل مع هذه المشكلة وحلها، فيما انتقد “المعايير المزدوجة” التي تجعل البعض يصف حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب، وينفي هذه الصفة عن منظمة “ب ي د” التي تهاجم تركيا.
ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أنه وفي حال لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص تعريف الإرهاب ستستمر الخلافات الإقليمية، وأن الموقف التركي يرى أن تقوم السعودية بدور الأخ الأكبر من أجل ضمان الانسجام بين دول الخليج. 

ليست هناك تعليقات