أخبار الموقع

كسرت قوات سوريا الديمقراطية إحدى أكبر خطوط دفاعات مرتزقة داعش غربي مدينة الرقة

 الرّقة – كسرت قوات سوريا الديمقراطية إحدى أكبر خطوط دفاعات مرتزقة داعش غربي مدينة الرقة.

وحررت قوات سوريا الديمقراطية مساء 25 حزيران إحدى أكبر الأحياء الغربية لمدينة الرقة، والذي يعتبر خط دفاع المرتزقة في الجبهة الغربية، وهو حي القادسية.

ويقع حي القادسية جنوب حي حطين وشمال حي اليرموك وغرب حي الدرعية، ويعتبر خط دفاع للمرتزقة في الأجزاء الغربية من مدينة الرقة، وكانت المرتزقة قد شنت انطلاقاً منه عشرات الهجمات على نقاط قوات سوريا الديمقراطية في الأحياء الغربية.

وتأتي أهمية الحي كونه يتوسط الأحياء الغربية ويصلها جميعاً بعضها البعض، حيث يربط حي حطين بحي اليرموك، وحي الدرعية بحي حطين، وحي الدرعية بحي السباهية.

وبتحرير قوات سوريا الديمقراطية الحي، تم كسر إحدى أكبر دفاعات المرتزقة في الجبهة الغربية، وبات حي الدرعية تحت مرمى نيران المقاتلين والمقاتلات، كما وتظهر من النقاط التي وصل المقاتلون إليها أسوار المعلب البلدي ومساكن الادخار وحي النهضة بشكل واضح.

وكان مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية دخلوا حي القادسية فجر 19 حزيران، وشهد الحي معارك ضارية، استنزف المرتزقة كافة طاقتهم للحفاظ على الحي، لمنع كسر أكبر دفاعاته.

واستخدمت مرتزقة داعش أثناء محاولتها الحفاظ على الحي 5 عربات مفخخة تم تفجيرها قبل وصولها لنقاط مقاتلي ق س د، إضافة لدفع عدّة مجموعات انتحارية، والعشرات من المجموعات الصغيرة، كل ذلك لم يقف عائقاً أمام تقدم المقاتلين والمقاتلات، وتم تحرير الحي بشكل كامل من مرتزقة داعش ليلة 25 حزيران الجاري.

مراسل وكالة أنباء هاوار تمكن من الوصول إلى الحي والتقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو، ويظهر فيها بشكل واضح الملعب البلدي ومساكن الادخار وحي الدرعية.

الصور: أكرم بركات

ANHA








ليست هناك تعليقات