أخبار الموقع

الآلاف يتوجهون إلى مزار الشهداء صبحية العيد في روج افا

توجه الآلاف من شعوب مقاطعة الجزيرة، وممثلي الإدارة الذاتية، عوائل الشهداء، مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، إلى مزار الشهداء في مدن المقاطعة، صبحية عيد الفطر.
حسكة
توافد الالاف من اهالي مدينة حسكة والقرى التابعة الى مقبرة الشهيد دجوار في قرية الداودية وذلك لزيارة اضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر.
وحمل الاهالي صور الشهداء واكاليل الورود واعلام ورموز ثورة روج آفا، ونظم مجلس عوائل الشهداء مراسم استذكار لشهداء الحرية بمناسبة عيد الفطر، حيث بدأت المراسم بعرض عسكري قدمه المقاتلون والمقاتلات في وحدات حماية الشعب والمرأة.
تلتها كلمة القيادي في وحدات حماية الشعب خالد حسكة  والذي بارك في مستهل حديثه حلول عيد الفطر على جميع الاهالي وخص بالذكر ذوي الشهداء والمقاتلين والمقاتلات المرابطين في الخنادق الامامية.
واشار خالد خلال كلمته بأن المناطق المحررة تحتفل اليوم بحرية بعيد الفطر وذلك بفضل الانتصارات التي تحققها القوات التي اصبحت أملاً لكافة اهالي سوريا.
وأكد خالد في سياق حديثه بأن مدينة الرقة على مشارف التحرير وبأن الاهالي في الرقة سوف يحتفلون بالعيد القادم بحرية وسوف يرفعون راية الحرية عن قريب وذلك بفضل الشهداء ودمائهم الزكية.
وفي نهاية حديثه عاهد القيادي في وحدات حماية الشعب خالد حسكة بالسير على نهج وخط الشهداء الذين فتحوا أفاق جديدة أمام الشعوب والأجيال القادمة.
وبعد انتهاء المراسم توجه الاهالي لزيارة اضرحة المناضلين, وقدموا التهاني لعوائل الشهداء.






عامودا
ومع سطوع شمس أول أيام العيد، توجه المئات من أبناء مدينة عامودا إلى مقبرة الشهيد إسماعيل حيث أقام مقاتلون ومقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة مراسماً عسكرية وذلك استذكاراً للشهداء في المقبرة بحلول عيد الفطر.
وفي المقبرة ألقى كل من القيادي في وحدات حماية الشعب زانا جودي، عضو مجلس عوائل الشهداء محمد سعيد فرسو وباسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة مزكين أحمد كلماتً هنأوا من خلال حلول عيد الفطر على جميع عوائل الشهداء، المقاتلين في الجبهات وجميع العالم الإسلامي.






قامشلو
أما في مدينة قامشلو فتوجه أهالي المدينة مع بذوغ فجر اليوم إلى مقبرة الشهد دليل صاروخان ليهنئوا حلول عيد الفطر قبل كل شيء على الشهداء.
وفي المقبرة أقيمت مراسم استذكار للشهداء يوم العيد، حيث بدأت المراسم بترديد الأهالي شعارات “لا حياة من دون القائد، الشهداء أحياء لا يموتون”، ومن ثم ألقت الرئيسة المشتركة لهيئة شؤون عوائل الشهداء فاطمة طاهر كلمة هنأت فيها حول العيد على جميع شعوب الشمال السوري ومناضلي ومناضلات الحرية.











ديرك
توجه الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي صباح اليوم إلى مزار شهيد خبات ديرك لزيارة أضرحة الشهداء بالتزامن مع حلول عيد الفطر.
وعقب انتهاء شهر رمضان وبمناسبة عيد الفطر توجه الآلاف من ذوي شهداء، وأهالي مدن ديرك وكركي لكي إلى مزار الشهيد خبات ديرك إلى مزار الشهيد خبات لزيارة الأضرحة.
حمل الأهالي صور لقائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان وصور الشهداء وتوافدوا إلى المقبرة , وعقب وصولهم زار الأهالي أضرحة الشهداء ووضعوا اكاليل الورد على الأضرحة, ووزعوا الحلوى على زائري الأضرحة وتبادلوا المعايدة.






درباسية
توافد الآلاف من أهالي مدن درباسية، زركان، تل تمر وسري كانيه إلى مقبرة الشهيد رستم جودي في قرية بركفري وذلك بمناسبة عيد الفطر.
وحمل الأهالي صور المناضلين وأعلام ورموز ثورة روج آفا وتوافدوا إلى مقبرة الشهيد رستم جودي وذلك لزيارة أضرحة الشهداء في يوم عيد الفطر.
ووزعت العوائل التي زارت أضرحة ابنائهم الشهداء الحلوى على جميع الأهالي بمناسبة عيد الفطر، مباركين العيد على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وجميع أبناء الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة ، متمنين بتحقيق الحرية والأمان في كافة مدن شرق الأوسط.








ANHA 

ليست هناك تعليقات