أخبار الموقع

تركية تستهدف للمرة الثانية إذاعة درباسية أف أم

درباسية- استهدفت الدولة التركية وللمرة الثانية إذاعة درباسية أف أم من خلال قيامها بالتشويش على بث الإذاعة لساعات متفاوتة في اليوم.

وبعد قيام القائمون على إذاعة درباسية أف أم بتغير تردد البث الإذاعي من 9,  96إلى 0, 108 بتاريخ الأول من كانون الثاني، وذلك لتفادي التشويش المتعمد من قبل الدولة التركية، ولكن الدولة التركية عادت مرة أخرى إلى تشويش البث الإذاعي لساعات متفاوتة في اليوم وبشكل يومي منذ شهر تقريباً على التردد الجدد.

وبهذا الخصوص قال الإداري في قسم التكنيك لإذاعات مقاطعة الجزيرة شيار سينو “منذ فترة وتقوم الدولة التركية باستهداف إذاعات المقاطعات الثلاثة في روج آفا بمختلف الوسائل بدءً من القصف أو القيام بتشويش بثها”.

ولفت سينو، أن الهدف من التشويش هو كتم صوت الأمة الديمقراطية والحرية التي تتعارض مع سياستها الاحتلال التركي ومخططاتها في المنطقة.

وأكد سينو، أن الدولة التركية تتعمد منذ فترة إلى تشويش البث نظراً لأن البث يصل إلى أغلب القرى الحدودية  في باكور كردستان المحاذية لمدينة الدرباسية في روج آفا.

وأشار الإداري في القسم التكنيك لإذاعات مقاطعة الجزيرة شيار سينو، أن إعمال الدولة التركية لن تكسر إرادتهم بل تزيدهم إصراراً على تطوير عملهم الإعلامي ونشر صوت الحرية والحقيقة في إجزاء كردستان الأربعة.

والجدير ذكره أن إذاعة درباسية أف أم افتتحت بتاريخ الأول من كانون الأول 2016، وتقوم ببث 6 برامج متنوعة ثقافية اجتماعية سياسية في اليوم.

ليست هناك تعليقات