أخبار الموقع

أربعة من شهداء تحرير الرقة يشيعون في كوباني




كوباني- ودع أهالي مقاطعة كوباني 4 مناضلين من مقاتلي وحدات حماية الشعب الذين اسستشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة.

وشيع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثامين الشهداء “دجوار جودي الاسم الحقيقي ياسين يلماز, فرهاد قوسر الاسم الحقيقي أرجان ساري بوغا, مظلوم دوغان الاسم الحقيقي فرهاد وهاب والمناضل روبار أمانوس الاسم الحقيقي سنوسي أحمد” إلى مقبرة الشهيدة دجلة.

ورفع الأهالي خلال مراسم تشيع المناضلين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان, أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام قوات سوريا الديمقراطية, وصور مناضلي ومناضلات الحرية وأعلام مجلس عوائل الشهداء.

وحضر المراسم المئات من أهالي مقاطعة كوباني والعشرات من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني.

بدأت مراسم التشيع بعرض عسكري قدمه مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة, ثم تحدث القيادي في وحدات حماية الشعب ياشار كوباني الذي قدم العزاء لذوي الشهداء وقال “ننحي إجلالاً وإكراماً أمام عظمة المناضلين الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حرية هذا الأرض والشعب, نحن اليوم نمر بمرحلة تاريخية هامة وحساسة والآن مقاتلينا من قوات سوريا الديمقراطية تحقق انتصارات في مدنية الرقة ويسيرون نحو الحرية، وهؤلاء المناضلين أهدونا مشاعل الحرية لكي نسير على دربهم, ونحن بدونا نعاهدهم بمواصلة نضالهم”.

ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار سميرة أحمد قائلة “في البداية نقدم واجب العزاء لذوي المناضلين, هؤلاء الشهداء هم الذين أوصلونا لهذا اليوم لننعم بالحرية، ولذلك يجب علينا أن نكون أوفياء لتضحياتهم، ونسير على خطاهم ونواجه كل الصعوبات والتحديات للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء”.

وتلاها قراءت وثائق الشهداء الـ 4 من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء روناهي أحمد وسلمت لذويهم.

وبعدها رفع جثمان المناضلين على الأكتاف ليواروا الثرى بجانب رفاقهم وسط ترديد الشعارات التي تمجد المناضلين وسط  زغاريد الأمهات.

ليست هناك تعليقات