أخبار الموقع

#ألمانيا تستعد لنقل قواتها إلى #الأردن

كشفت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون درلين، عن استعدادات الجيش الألماني لنقل قواته من قاعدة إنجرليك التركية إلى قاعدة الأزرق في الأردن، وذلك بعد فشل المباحثات الألمانية التركية حول استخدام القاعدة وزيارة النواب الألمان إليها.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مجلس الوزراء الألماني سيناقش، الأربعاء، نقل نحو 280 عسكريا و10 آلاف طن من المعدات موزعة على نحو 200 حاوية في إنجرليك.

وذكرت الوزيرة بأنه “من غير المقبول ألا يتمكن نوابنا من زيارة الجنود”، بعد أن أصرت الحكومة التركية على موقفها الرافض لزيارة نواب ألمان إلى قاعدة إنجرليك العائدة لحلف الشمال الاطلسي (الناتو) وتستخدمها ألمانيا أيضاً.

وأوضحت الوزيرة، بأنه تم العثور على “بديل في المستوى نفسه” في قاعدة الأزرق الأردنية، إثر الحصول على تأييد أردني على النقل.

وبيّنت فون درليين، أن طلعات طائرة الإمداد الألمانية ستستأنف خلال أسبوعين أو ثلاثة، أما مهمات الاستطلاع التي تقوم بها طائرات تورنادو فوق الأراضي التي يسيطر عليها “الإرهابيون” فستستأنف بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وتشير التطورات الأخيرة إلى تعقّد العلاقات التي تجمع تركيا بألمانيا التي تشارك بشكل فعال في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة داعش.

ليست هناك تعليقات