أخبار الموقع

طلال سلو: لا جدول زمني محدد لإنهاء معركة الرقة

وضح الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو، بأن  قواتهم لم تضع مخططاً زمنياً محدداً لإنهاء المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة، وفند الإشاعات حول السماح للمرتزقة بالخروج من المدينة، وقال بأن ذلك يتعارض مع مبادئهم والتزاماتهم تجاه شعبهم.
وجاءت تصريحات الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال علي سلو، هذه خلال إجابته على أسئلة الصحفيين بصدد الحملة، عقب إدلاء “ق س د” ببيان أعلنوا خلاله بدء المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة.
وأشار سلو بأن الحملة بدأت من ثلاثة محاور (شرق غرب وشمال)، وبيّن بأن قواتهم انتظرت وصول المحور الغربي إلى مشارف المدينة لتعلن عن “المعركة الكبرى”.
وأوضح سلو، أنه ليس هناك جدول زمني محدد لإنهاء عمليات تحرير المدينة، مشدداً على عدم صحة الإشاعات الأخيرة حول سماح قواتهم أو إبرام اتفاق مع المرتزقة يقضي بانسحاب الأخيرة من المدينة، منوهاً بأن ذلك بعيد عن مبادئهم والتزاماتهم تجاه شعبهم.
ومضى سلو بالقول “الجهة الجنوبية من المدينة التي يتحدثون عنها أن قواتنا سمحت لهم من خلالها بالفرار من المدينة، هي مفتوحة أصلاً حتى قبل أن نبدأ عملياتنا هناك”.
وفي ختام حديثه مع الصحفيين، شكر الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية جميع الصحفيين والمتواجدين في مكان الإدلاء بالبيان، وأعرب عن أمله بلقائهم في وقت قريب داخل مدينة الرقة بعد تحريرها.

ليست هناك تعليقات