أخبار الموقع

الاحتلال التركي و مرتزقة درع الفرات يستعدان لاحتلال تل رفعت بعد عيد الفطر فماذا ستكون ردا الامريكان؟؟

تستعد مرتزقة درع الفرات والقوات التابعة للجيش التركي ضمن عملية درع الفرات لتحرير مدينة تل رفعت الواقعة تحت سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) عقب عيد الفطر المقبل، علمًا بأن الدعم العسكري بدأ يصل إلى مدينة اعزاز 
وبحسب مصادر من داخل مرتزقة درع الفرات ، فإن استعدادات تركيا والمرتزقة تتم على قدمٍ وساق من أجل تحرير مدينة تل رفعت من قبضة تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية.
وتشهد مدينة اعزاز الواقعة على بعد 6 كيلومترات من مدينة تل رفعت تعبئة عسكرية ضخمة من معدات ومركبات مدرعة ودبابات ومدافع، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة التركية، استعدادًا للمعركة المتوقع اندلاعها بعد عيد الفطر.
وأكد قائد قوات مرتزقة درع الفرات في تصريحات مع وكالة سبوتنيك الروسية، أن عملية استعادة مدينة تل رفعت ستتم عقب عيد الفطر بدعم من الجيش التركي، سواء عن طريق القوات البرية أو الجوية.
وشدد على أن مدينة تل رفعت تتميز بأهمية استراتيجية كبيرة تستوجب أن تتم السيطرة عليها منذ فترة طويلة، قائلًا: “كان يجب السيطرة على تل رفعت من قبضة وحدات حماية الشعب الكردية من فترة طويلة. لأنها مدينة عربية في الأساس. ومن خلال السيطرة على تل رفعت ستكون مدينة اعزاز في أمان لأن وحدات حماية الشعب الكردي يهاجم اعزاز منها”.
يذكر أن وحدات حماية الشعب الكردي كان قد تمكن من السيطرة على مدينة تل رفعت من مرتزقة الائتلاف السوري في فبراير/ شباط 2016.
ومن المثير للفضول كيف سيكون موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الخطوة الأمريكية نظرًا لأن وحدات حماية الشعب الكردي تعتبر حليفها ضد تنظيم داعش، وتقدم لها دعمًا مسلحا وماليًّا.

ليست هناك تعليقات