أخبار الموقع

قاعة في ألمانيا ترفض طلب أردوغان عقد لقاء فيها قائلا : لا مكان للارهابيين هنا

رفضت قاعة للاجتماعات والمؤتمرات في ألمانيا الطلب الذي تقدم به فريق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإلقاء كلمة فيها لأنصاره عقب قمة مجموعة العشرين التي ستُقام في ألمانيا يومي السابع والثامن من يوليو/ تموز المقبل.
وتلقى المنسقون الذين تقدموا بطلب إلى قاعة Westfallenhalle في مدينة دورتموند من أجل فعالية أردوغان جوابا بالرفض بسبب أعمال الفعالية التي ستعقدها منظمة أخرى في القاعة يوم التاسع من يوليو/ تموز القادم.
وفي تصريحاته لموقع دويتشه فيلة في نسخته التركية أوضح المكتب الإعلامي للقاعة أن رفض الطلب نابع من كون القاعة غير متاحة في ذلك التاريخ، ولم يقدم المكتب الإعلامي أية معلومات بشأن هوية من تقدموا بهذا الطلب إليهم.
من جانبه أعلنت جمعية “اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين” الذي سبق وأن تولت تنسيق فعاليات السياسيين الأتراك في ألمانيا والمعروف بقربها من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في تصريحاتها لموقع دويتشه فيلة في نسخته التركية أنهم ليسوا المنسقين لاجتماع أردوغان الذي سيعقد الشهر القادم ولا يملكون أية معلومات بشأن الأمر.
وعلى الصعيد الآخر، تقدم مدير اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين فرع دورتموند عزت بيرك بمذكرة إلى صحيفة دورتموند الإخبارية (Dortmunder Nachrichten) ذكر خلالها أن احتمالية إلقاء أردوغان كلمة في المنطقة تبلغ حاليا 5 في المئة، مشيرا إلى احتمالية انتهاء الموضوع نظرا لعدم توافر قاعة Westfallenhalle التي تُعد أكبر قاعة في مدينة دورتموند.
يُذكر أن إلغاء السلطات الألمانية لعدد من اللقاءات الجماهيرية التي كان من المقرر عقدها بمشاركة عدد من السياسيين الأتراك في ألمانيا للترويج للاستفتاء الدستوري بسبب دواع أمنية تسبب في احتجاج المسؤولين الألمان من قبل تركيا، حيث شبه أردوغان قرار ألمانيا بممارسات النازية.

ليست هناك تعليقات