أخبار الموقع

بالفيديو: تخريج أول دورة إعلامية في الطبقة


الطبقة– خرجت أكاديمية الإعلام الحر في مدينة الطبقة أول دورة تدريبية لها تحت اسم دورة “الشهيد دلوفان طبقة الإعلامية” لتأهيل الكوادر الإعلامية.
وبعد خضوع 32 متدرب ومتدربة من مختلف مناطق مدينتي الرقة وديرالزور لدورة تدريبية استمرت  19يوماً في أكاديمية الإعلام الحر في مدينة الطبقة، خرجت الأكاديمية أولى دوراتها.
وتلقى المتخرجون خلالها دروساً فكرية ومسلكية ونظرية عن ماهية الإعلام وطبيعية العمل في هذا المجال.
وفي ختام الدورة تحدث عضو الهيئة السياسية بمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد، وتطرق في حديثه إلى شرح الوضع السياسي التي تمر بها سوريا والتحالفات التي تتم على أراضيها في سبيل توزيع المصالح بين القوى العالمية الكبرى.
ونوه محمد، أن إفشال تلك السياسات كانت بفضل تكاتف شعوب الشمال السوري، وقال “وحدة شعوبنا جعلت من شمال سوريا منطقة للفت الانظار، كونها أعدت مشروعها الديمقراطي المستند في أساسه على أخوة الشعوب والأمة الديمقراطية التي جعلت من كافة سياسات الأعداء تذهب هباءً”.
وعن أهمية الإعلام في الظروف التي تمر بها سوريا وموضعها المهم ضمن الرأي العالمي قال محمد “الإعلام يعرف عنها أنها السلطة الرابعة، لكن في كثير من الظروف تكون هي السلطة الأولى وصاحبة القرار، ثورات ما يسمى بالربيع العربي بدأت إعلامياً لذا كانت هي منبر انطلاقتها”.
واختتم عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد، كلمته بتهنئة المتخرجين بانتهاء دورتهم، وتمنى لهم التوفيق في عملهم الإعلامي ونقل صورة الحقيقة كما هي وإظهارها للرأي العام.
ANHA

ليست هناك تعليقات