أخبار الموقع

انضمام 250 مقاتلاً من أبناء الرقة إلى ق س د

كري سبي – انضم 250 مقاتلاً إلى قوات سوريا الديمقراطية، بعد أن أنهوا دورة تدريبية.

وخرجت أكاديمية الشهيد عزيز في كري سبي دورتها التدريبية التاسعة باسم الشهيد جكر خوين  (الاسم الحقيقي مسعود سعيد أحمد)، بانضمام 250 مقاتلاً، بعد تلقيهم لتدريبات عسكرية دامت مدة شهر على يد قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي.

وحضر مراسم التخريج، الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى, ممثلين عن المجلس, رئيس مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب الشيخ حمد الشحاذة, القيادي مراد سرحد، مسؤول فوج عاليا في وحدات حماية الشعب وعدد من وجهاء العشائر.

وبدأت مراسم التخريج بعرض عسكري قدمه المقاتلين, وتلتها كلمة باسم مجلس الرقة المدني ألقاها العضو في المجلس جلال العياف، والذي قال “إننا نقف وقفة إجلال وإكبار من أجل هذه السواعد السمراء التي أنهت اليوم الدورة التدريبية بعد أن أمضت شهراً كاملاً من الجد الصادق والتدريب الشاق لانضمام إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية, إننا نحن اليوم مجلس الرقة المدني نبارك لأنفسنا بتخريج هذه الدفعة من المقاتلين الأبطال, وانضمامهم لصفوف قوات سوريا الديمقراطية ضمن مشروع الشهادة الجديدة”.

ودعا العياف، أبناء المناطق المحررة للانضمام إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية قائلاً “الأرض لا يحررها سوى أبنائها فهم أولى بتحريرها وإدارتها”.

وبعدها أدى المقاتلون القسم, وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية التي تحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.




ليست هناك تعليقات