أخبار الموقع

مقتل 10 من مرتزقة جيش الاحتلال التركي في مناطق روج آفا

أشارت وحدات حماية الشعب خلال بيان بأن تصديهم لهجمات مرتزقة جيش الاحتلال التركي، وردهم على تلك الهجمات أسفر عن مقتل 100 من عناصر المرتزقة بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين بجروح.
وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً حول انتهاكات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته ضد روج آفا، خلال الأيام الـ5 الماضية.
وجاء في نص البيان:
“بتاريخ الـ 15 من شهر حزيران عام 2017، شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرى باصوفان وبرج سليمان التابعة لناحية شيروا بعفرين، وفي اليوم ذاته أضرم المرتزقة النار في مزارع الأهالي الواقعة بين القريتين، وتسبب ذلك في إلحاق أضرار بمزارع القرويين.
وبتاريخ الـ بتاريخ الـ 16 من شهر حزيران عام 2017، شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرى باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين، كما أضرموا النيران في حقول أهالي المنطقة، وفي الساعة الـ 12.45، شن المرتزقة هجوم بمدافع الهاون على قرية الكرامة، وردت وحداتنا على هجوم المرتزقة، حيث تم تعطيب عربة مدرعة تابعة لمرتزقة الاحتلال التركي في تل بريندارا القريبة من قرية إيسكا التابعة لناحية جندريسه بمقاطعة عفرين، وفي اليوم ذاته حلقت طائرات الكشف بدون طيار، والطائرات الحربية في سماء كوباني.
حلقت طائرات الكشف بدون طيار والطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء كوباني بتاريخ الـ 17 من شهر حزيران عام 2017، وفي الساعة الـ 12.45 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية الكرامة.
وفي الساعة الـ 1.30 من ليلة الـ 18 من شهر حزيران عام 2017 شن 14 من عناصر انتحاريو مرتزقة داعش هجوماً على نقطة تابعة لقوات الأسايش والمشفى، ونقطة تابعة لوحدات حماية الشعب في منطقة الشدادي، وتصدت وحداتنا للهجوم، وقام 6 انتحاريين بتفجير أنفسهم، فيما قتل 6 انتحاريين آخرين على يد مقاتلينا، بالإضافة إلى إلقاء القبض على مرتزقين أحياء.
وخلال الاشتباكات التي دارت في المنطقة استشهد مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية و4 مقاتلين في صفوف وحداتنا، بالإضافة إلى إصابة 3 مقاتلين آخرين بجروح، كما استولى المقاتلون على أسلحة الانتحاريين الفردية، بالإضافة إلى سلاح من نوع “بي كي سي”، وجهاز لاسلكي نوع “هايترا”.
وبتاريخ الـ 18 من شهر حزيران الجاري قامت وحداتنا بعملية رد على هجمات مرتزقة جيش الاحتلال التركي، حيث استهدفت وحداتنا بمدافع الهاون حاجز للمرتزقة في تل إيسكا التابعة لناحية جندريسه بعفرين، وأسفرت عملية الرد عن مقتل 5 من عناصر المرتزقة، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين بجروح، كما تم تدمير حاجز المرتزقة بالكامل، وبعد هذه العملية شن المرتزقة هجوماً بالمدافع الثقيلة على قرية مارين، ألقين.
وبتاريخ الـ 18 من شهر حزيران الجاري شن المرتزقة الذين يعملون تحت إمرة جيش الاحتلال التركي هجوماً بقذائف الدبابات على قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين، كما شن المرتزقة في الوقت ذاته هجوماً بقذائف الكاتيوشا ومدافع الهاون على قرية إيسكا، وردت وحداتنا على هجمات المرتزقة واستهدفوا آلية من نوع “باكر” التابعة للمرتزقة في قرية مارانيز، وتم عطبها، وبعد العملية استهدف المرتزقة قرى مالكية ومارانيز بقذائف الهاون.
في الساعة الـ 13.00 من يوم الـ 19 من شهر حزيران الجاري شن المرتزقة الذين يعملون تحت إمرة جيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون، والمدافع الثقيلة “أوبيس” على قرة بيلون، تل قستل، مالكية، مارانيز، خالتا، تنب، ماتاني، فيصل، وجلبري، وردت وحداتنا على هذه الهجمات، واستهدفوا معاقل المرتزقة بالقرب من قرية كل جبرين، وكفر خاشير بالأسلحة الثقيلة، ولكن لم يتم التعرف على ما أسفرت عنه العملية.
كما شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على تل الشهيدة شيلان التابعة لناحية جندريسه في مقاطعة عفرين، وما بين الساعة الـ 15.00 و الـ 17.00 شن المرتزقة هجوماً بمدافع الهاون هجوماً باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين، وفي الساعة الـ 17.30 شن المرتزقة هجوماً بالمدافع الثقيلة “أوبيس” على قرية خليل التابعة لناحية شيه بعفرين، كما قامت وحداتنا بعملية رد على هجمات المرتزقة، واستهدفوا معاقل المرتزقة في كل جبرين، واسفرت العملية عن مقتل 5 من عناصر المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي، وإصابة آخر بجروح، ووقعت جثث 5 من عناصر المرتزقة بيد المقاتلين، بالإضافة إلى الاستيلاء على سلاح من نوع “بي كي سي”، منظار ليلي، هاتف، وجهاز لاسلكي، كما تم تدمير عربة عسكرية محملة بسلاح دوشكا عيار 14.5 تابعة للمرتزقة.
وفي الـ 20 من شهر حزيران عام 2017، وفي الساعة الـ 10.00 شن المرتزقة هجوماً بمدافع الهاون على قرية تل قستل، ومارانيز، التابعة لناحية شيروا في مقاطعة عفرين”.

ليست هناك تعليقات