أخبار الموقع

تل كوجر تقول للدولة التركية: طائراتكم لا تخيفنا



كركي لكي- عبر المئات من أهالي بلدة تل كوجر وريفها من المكونين الكردي والعربي، عن رفضهم لاعتداءات الجيش التركي ضد مناطق روج آفا وشنكال. الأهالي ناشدوا العالمي بالتدخل.
وتجمع المئات من أهالي بلدة تل كوجر وريفها التابعة لكركي لكي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني أمام مبنى المجمع التربوي في البلدة للمشاركة في مسيرة جماهيرية تنديداً باعتداءات جيش الاحتلال التركي على مناطق روج آفا وشنكال.
ورفع الأهالي لافتات كتب عليها “لا للاحتلال التركي”، “بتدخلك في شمال سوريا تجر تركيا نحو الهاوية”.
وانطلقت المسيرة من أمام مبنى المجتمع التربوي مروراً بالسوق المركزي وسط إغلاق المحلات التجارية. وردد الأهالي خلال التظاهرة شعارات “يا تركيا حلي عنا”، ” عاشت سوريا الديمقراطية” و “يسقط أردوغان عاش القائد آبو”.
وتجمع الأهالي في ساحة التموين وسط البلدة وبعد الوقوف دقيق صمت ألقى عضو مكتب العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطي في بلدة تل كوجر سيف الحاكم كلمة قال فيها “باسم القبائل العربية ندين وبشدة العدوان الغاشم من قبل الاحتلال التركي على كل من قرجوخ وشنكال، هذا العدوان إن دل على شيء فهو يدل على التخبط في السياسة التركية، السياسة العمياء سياسة الغدر والكراهية تجاه شعوبنا وإرادتنا بعيش وكرامة وأخوة.”
وأضاف الحاكم “هذا التخبط لا يزيدنا نحن أبناء القبائل إلا تمسكاً بحركتنا وثوابتنا ودماء شهدائنا الذين عاهدناهم ان نسير على خطاهم حتى تحقيق النصر، وإن من قرأ التاريخ يعرف أن الشعوب وإرادتها هي من تبقى، ونحن نقول لكل من يحاول أن يعبث بما تحقق من انجازات بفضل قوات سوريا الديمقراطية ستفشل جميع مؤامراتكم ولن يتحقق مشروعكم الإرهابي.”
كما ألقيت خلال المسيرة كلمات حزب الاتحاد الديمقراطي ألقاها الإداري طه السلمو، كلمة مؤتمر ستار ألقتها الإدارية فريال عيسى وكلمة أكاديمية المجتمع الديمقراطي ألقتها الإدارية خولة الدندل.
الكلمات جميعها استنكرت الاعتداءات التركية ضد مناطق شنكال وقره جوخ، وأكدوا إن هذا الاعتداء هو اعتداء على المناطق الآمنة في روج آفا وشمال سوريا. وناشدوا الرأي العام الدولي بالتدخل لوقف اعتداءات الدولة التركية.
وانتهت المسيرة بالشعارات التي تندد بهجمات الدولة التركية وتحي مقاومة مكونات شمال سوريا.

ليست هناك تعليقات