أخبار الموقع

250 مقاتل من أبناء الرقة ودير الزور ينضمون إلى صفوف QSD.




كري سبي- انضم 250 مقاتلاً من أبناء مدينة الرقة ودير الزور إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية وذلك بعد إنهاءهم لدورة تدريبية.
هذا وخرجت أكاديمية الشهيد عزيز للتدريب العسكري الدورة السابعة لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من أبناء مدينتي الرقة ودير الزور، كان قد انضم إليها 250 شاباً وذلك خلال مراسم عسكرية أقيمت في الاكاديمية.
وحضر مراسم التخريج قياديون في قوات سوريا الديمقراطية، إداريون وأعضاء في مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب، أعضاء مجلس الرقة المدني وأعضاء وإداريون من مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي.
مراسم التخريج بدأت بعرض عسكري قدمه المقاتلون، ومن ثم ألقى العضو في مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب حمد الشحادة أشاد فيها بالمقاتلين وقال بأنهم “يصنعون التاريخ لأنهم الأقوى”.
وتطرق الشحادة بحديثه إلى الضربات الهمجية التي شنتها حكومة حزب العدالة والتنمية، وقال بأنها جاءت بعد نجاح قوات سوريا الديمقراطية للوصول على أطراف مدينة الرقة ولتخفف العبء عن طفلتها داعش، ووصف الشحادة في سياق حديثه الرئيس التركي رجب أردوغان بـ”العراب الكبير والأساسي لداعش”.
وبعدها وفي سياق مراسم التخريج، أدى المقاتلون القسم العسكري، معاهدين أن يكونوا أوفياءً لوطنهم وشعبهم ومدافعين عن حقوق المرأة وسيكونون قدوة لغيرهم، وسداً منيعاً في وجه الهجمات التي تتعرض لها مناطقهم.
وفي ختام المراسم عقد المقاتلون حلقات من الدبكة على وقع الاغاني الشعبية معبرين بذلك عن فرحتهم بجهوزيتهم لخوض المعارك في لتحرير الأرضي السورية من المرتزقة.

ليست هناك تعليقات