أخبار الموقع

دورة تدريبية جديدة لقوات الدفاع الذاتي في كوباني





 افتتحت أكاديمية الشهيد كندال لقوات واجب الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني دورتها التدريبية الجديدة باسم دورة “الشهيد فرهاد نعسان”، بانضمام 500 شاب من أبناء مقاطعة كوباني ومن كافة المكونات.

افتتاح الدورة جاء خلال مراسم حضرها كل من رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني أنور مسلم، ونائبيه بيريفان حسن وخالد بركل, رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في المقاطعة فائزة عبدي، الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مدينة كوباني عارف بالي، وعدد من أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي والعشرات من ذوي المقاتلين المنضمين إلى الدورة.

المراسم بدأت بعرض عسكري قدمه المنضمون للدورة التدريبية، ومن ثم ألقى رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية عصمت شيخ حسن، كلمة حيّا في بدايتها الشبان المنضمين إلى الدورة، وتابع القول: “إن هذا العدوان الذي طال روج آفا وشنكال  يجب كسره مهما كان الثمن، جميع الشعوب ينظرون إليكم بأمل كبير لأنكم ستدافعون عنهم وستدافعون عن أمهات وعوائل الشهداء”.

وفي كلمة له في مراسم افتتاح الدورة قال نائب رئيس المجلس التنفيذي خالد بركل، “بانضمامكم إلى هذه القوات ستصنعون حياة جديدة يسودها العيش المشترك، وبانضمامكم ستفشلون الكثير من المخططات المعادية”.

وتابع خالد بركل، حديثه مهنئاً مكونات المقاطعة لانضمامها إلى قوات الدفاع الذاتي، مشدداً على ضرورة أن يتكاتف الجميع لإيقاف الهجمات التي تتعرض لها مناطق الشمال السوري والتي تهدف إلى تقسيم البلاد وفشل مشروع أخوة الشعوب.

وتلاها إلقاء شقيق المناضل فرهاد نعسان، ياسر نعسان حيث نوه في سياق كلمته إلى ضرورة السير على نهج الشهداء والدفاع عن أراضي المقاطعة.

واختتمت مراسم الافتتاح بعقد الحضور حلقاتٍ من الدبكة على وقع الاغاني الثورية.

مسعود مسو، أحمد فجر ورزكار أحمد، منضمون إلى الدورة عبروا عن فرحتهم بانضمامهم إلى قوات واجب الدفاع الذاتي، مؤكدين بأن ذلك واجب عليهم لأنهم أبناء هذا الوطن ولهم الأولوية في الدفاع عن مدينتهم والوقوف في وجه الهجمات التي تطال مدن روج آفا، مناشدين في حديثهم كل الذين هجروا أرضهم بالعودة إلى ديارهم وحماية أرضهم.

وتجدر الإشارة إلى أن “دورة الشهيد فرهاد نعسان” التي افتتحت اليوم، تعتبر الدورة الثالثة التي تفتتحها أكاديمية الشهيد كندال عفرين، وانضم إليها 500 مقاتل من أبناء المقاطعة بمختلف مكوناتها، ومن المقرر أن تستمر الدورة مدة 45 يوماً سيتلقى فيها المقاتلون دورات فكرية وعسكرية.

ليست هناك تعليقات