أخبار الموقع

قيادة كريلا HPG : جميع حملات جيش الاحتلال التركي باءت بالفشل ويوجد عشرات القتلى منهم

القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني تصدر بياناً عن حملة الجيش التركي التي نفذتها في آمد , زاب , بوطان و الكثير من المناطق الأخرى , كما أشار إلى المقاومة العظيمة التي أبدتها قوات الكريلا والتي أفشلت حملة جيش الاحتلال التركي موضحاً أن الجيش التركي بات يبحث عن مبررات و حجج ليخفي بها هزيمته .

القيادة العامة لقوات HPG وفي بيانها ثمنت نضال و مقاومة قوات الكريلا و تمنت لهم دوام النجاح و النصر .

الحملة التركية فشلت في آمد

بيان القيادة العامة لقوات HPG وعن الحملة العسكرية للجيش التركي في ولاية آمد قال : مركز إعلام قواتنا وعن الحملة العسكرية للجيش التركي و عمليات الكريلا التي حصلت بتاريخ 16 حزيران في آمد ومناطق الشهداء كندال , الشهيد نافدار و الشهيد كاوى و كذلك العمليات في زاب التابعة مناطق الدفاع المشروع أوضحت كل التفاصيل المتعلقة بالعمليات و نتائجها وكشفتها للرأي العام .

هجمات جيش الاحتلال التركي التي استهدفت ولايتنا آمد بدأت مع نهاية شهر أيار لكن لم تحقق ما كانت تريد و فشلت في سعيها . فبعد أن تلقت ضربات قوية و خسائر على يد قوات الكريلا غيرة من شكل حملتها و أصبحت حملة أوسع و شملت الكثير من المناطق الأخرى . وبمشاركة الآلاف من الجنود و طائرات الاستطلاع و الطائرات الحربية و رشاشات الهيلكوبترات بداء حملتها و انطلقت لكنها فشلت في التقدم بسبب تماسك الكريلا الكبير في المنطقة و الخطط , التكتيكات و أسلوب قوات الكريلا على الأرض .

الجيش التركي ليخفي هزيمته يبحث عن التبريرات

القيادة العامة لقوات HPG قالت : أن الجيش التركي ولكي يخفي هزيمته يبحث عن التبريرات و أضافت : لهذا بداء بالهجوم على شعبنا الأعزل و يرتكب المجازر الوحشية بحقه . وبشكل أفظع من الممارسات عام 1994 الغير إنسانية . فأثناء الحملة منعت أهالي القرى من الوصول إلى قراهم وقامت بتهجيرهم , قاموا بخداع شعبنا مرة أخرى و اعتقلت , خطفت و قتلت المئات أبناء شعبنا بشكل غير إنساني و قانوني .

حملات زاب و بوطان

القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي HPG وعن حملة الجيش التركي في مناطق زاب على خط جليه و بوطان قالت :

بنفس الأسلوب و بنفس القوة نفذ جيش الاحتلال التركي هجومه على مناطق زاب جنوب كردستان وكانت حملة هذه من اكبر الحملات في المنطقة خلال السنوات الأخيرة . جيش الاحتلال ومنذ 19 حزيران استخدم جميع إمكانياته التقنية في دعم حملة لم تتمكن من تجاوز خطوط دفاع قواتنا , رغم عدد القوات الكبيرة المشاركة و طائرات الاستطلاع و الطائرات الحربية التي لم تغادر سماء المنطقة وقصفها المكثف للمنطقة تمكنت قوات الكريلا من الوصول إلى أهداف هامة ونقاط مركز جيش الاحتلال و ضربة في مواقعها و إنزال الكثير من الخسائر بهم من خلال العشرات من العمليات التي تكللت بالنجاح .

في نفس الإطار قام جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية موسعة في قلبان التابعة لشرناخ في محيط قرى هيلال , ميجين و شريفة لكن كما سابقاتها تم إفشال الحملة العسكرية . فقوات الكريلا التي تحضرت جيدا للرد على الحملة ومنذ الساعات الأولى لبدء الحملة قامت بتنفيذ عمليات هجومية ضد جيش الاحتلال التركي  و كبدتهم الكثير من الخسائر في الأرواح و العتاد مما اطر إلى إيقاف الحملة و التراجع حتى الخروج من المنطقة .

المقاومة الكبيرة التي أبدتها قوات الكريلا في كل من آمد , زاب و شرناخ مليئة بالمعاني و العبر و حقق نتائج كبيرة . فقد أثبتت قوات الكريلا من خلال عملياتها و تكتيكاتها و خطط المعارك التي خاضتها ضد الأسلحة المتطورة

لجيش الاحتلال التركي أنها هي الأفضل و الأقوى . أثبتت اليوم مرة أخرى مدى قدرتها على شل حركة العدو و مدى قوتها التي من خلالها تمكنت من تكبيد العدو خسائر فادحة .

نحن و باسم القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي HPG نهنئ جميع قوات الكريلا بنصرهم على حملات جيش الاحتلال التركي كما نتمنى لهم النجاح و النصر دائماً .

ليست هناك تعليقات