أخبار الموقع

تهنئة المقاتلين في الجبهات حلب و الشهباء بقدوم العيد

حلب / الشهباء – زارت وفود من أعضاء المجالس والمؤسسات المدنية في حلب  ومناطق الشهباء، المقاتلين المرابطين في جبهات القتال، والتقت بمقاتلي وحدات حماية الشعب ومقاتلات وحدات حماية المراة في حلب، ومقاتلي الفصائل الثورية في مناطق الشهباء وذلك لتهنئتهم بعيد الفطر
حلب

وضم الوفد الزائر كل من ممثلين وأعضاء من مكتب مجلس سوريا الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤسسة عوائل الشهداء، حزب الاتحاد الديمقراطي، مؤتمر ستار، مجلس حي بني زيد، حركة الثقافة والفن الديمقراطية والهلال الأحمر الكردي، حيث زار الوفد جبهات القتال لمباركة مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة ومقاتلي واجب الدفاع الذاتي في حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية المحررة بحلول عيد الفطر.

وخلال الزيارة ألقيت كلمات عدة ألقاها كل من الإدارية في مؤتمر ستار موليدة سليمان، عضوة مؤسسة عوائل الشهداء صديقة محمد والرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في حلب محمد شيخو، حيث باركت الكلمات عيد الفطر على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومقاتلي الحرية في كافة جبهات القتال.


ومن جانبهم أثنى المقاتلون على زيارة الوفد ومشاركته فرحة العيد معهم، وعاهدوا بالسير على خطى الشهداء حتى دحر “الإرهاب” وتحقيق أهداف ثورة روج آفا ورؤية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.





الشهباء

أما في الشهباء، فقد عايد وفد مؤلف من أعضاء المؤسسات المدنية بمناطق الشهباء المحررة مقاتلي لواء جبهة الاكراد، وجيش الثوار، وقوات الاسايش بمناسبة حلول عيد الفطر.

وضم الوفد الزائر ممثلين عن كل من “مجالس إدارة مناطق الشهباء، مجلس عوائل الشهداء، التحالف الوطني الديمقراطي في سوريا، مجلس سوريا الديمقراطية فرع عفرين/شهباء، مكتب العلاقات الدبلوماسية العامة في مناطق الشهباء، اتحاد المرأة الحرة لمناطق الشهباء، مجلس العدالة الاجتماعية وحركة الشبيبة العربية الديمقراطية”.

وزار الوفد العديد من مقرات مقاتلي لواء جبهة الأكراد وجيش الثوار، وقوات الاسايش في مناطق الشهباء.

وخلال الزيارة ألقيت العديد من الكلمات من قبل الرئيسين المشتركين لمجلس إدارة مناطق الشهباء جيهان خضرو، واسماعيل موسى، الرئيسة المشتركة لمكتب مجلس سوريا الديمقراطية في عفرين/الشهباء كلستان سيدو، معاون نائب المنسقية العامة للتحالف الوطني الديمقراطي السوري فرهات حمو، الإدارية في اتحاد المرأة الحرة لمناطق الشهباء رحاب جبو، الإداري في مجلس إدارة منطقة الباب محمد الأحمد، عضوة مجلس عوائل الشهداء نادية جبل، عضوة مكتب العلاقات الدبلوماسية العامة في مناطق الشهباء آمنة خضرو.

وتمحورت الكلمات عن الدور البارز الذي لعبه المقاتلون في الجبهات الأمامية لتحرير أجزاء من مناطق الشهباء وتخليص شعوبها من انتهاكات الاحتلال التركي، في حين أكدت الكلمات دعمها بكافة الأشكال للمقاتلين من أجل الوقوف أمام كافة أنواع هجمات تركيا ومرتزقتها.

وهنأت الكلمات في النهاية حلول عيد الفطر على المقاتلين والمقاتلات على ما يقدمونه من جهود لحماية مناطق الشهباء وتهيئة المناخ الملائم للاحتفال بالأعياد الدينية والمقدسة.

وشكر عدد من القياديين في لواء جبهة الأكراد زيارة الوفد لهم، موضحين بأن مساندة أبناء المنطقة لهم يرفع من معنوياتهم، وأكدوا بأنهم سيقاومون حتى تحرير كافة مناطق الشهباء ليستعيد أبناء المناطق بهجة العيد في منازلهم وعلى أراضيهم دون تواجد مرتزقة الاحتلال التركي.

كما بارك الإداري لقوات أسايش مناطق الشهباء خبات برخدان عيد الفطر على الوفد الزائر وعلى أهالي المنطقة، وتمنى أن تكتمل فرحة حلول عيد الفطر بتحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش، وبيّن بأنهم سيعملون بكل ما بوسعهم لتوفير الأمان والاستقرار للأهالي داخل مناطقهم.

ويذكر بأن الوفد سيواصل جولاته إلى أن يزور مجلس عوائل الشهداء في بلدة أحرص.






ليست هناك تعليقات