أخبار الموقع

الموتمر الوطني الكردستاني يهنئ الشعب الكردستاني بمناسبة عيد الفطر

هنئ المؤتمر الوطني الكردستاني الشعب الكردستاني بمناسبة عيد الفطر، وذلك خلال بيان كتابي، وقالوا نتمنى بأن يكون هذا العام عام وحدة الصف الكردي.

وأصدر المؤتمر الوطني الكردستاني بياناً مناسبة عيد الفطر، هنئت خلاله الشعب الكردستاني بمناسبة العيد.

وجاء في نص البيان:

“غداً هو يوم عيد الفطر، وللأسف مرة أخرى نحتفل بهذا العيد في ظل ظروف طارئة واستثنائية، ففي باكور كردستان تستمر الهجمات ضد شعبنا الكردي، حيث تتعرض القرى والمدن للدمار، ويتم حرق طبيعة وطننا، وفي روج آفا يستمر نضال الحرية، والمقاومة بكافة أشكالها، كما ان الحروب والأزمات مستمرة في باشور وروجهلات كردستان.

مع الآسف فما يثير الدهشة هو ان الذين يشنون هجمات على شعبنا، لا يرون انفسهم أنهم هم فقط مسلمون فحسب، بل يرون أنفسهم كأنهم رؤساء العرب والمسلمين أيضاً، وفي أيام العيد سيظهرون أمام شاشات التلفاز ويكذبون، ويقولون “المسلمين الحقيقيين، والذين يعملون من أجل الخير هم نحن”، في محاولة منهم لإخفاء الظلم والحرب التي يمارسونها ضد شعبنا.

ولكن وبدون شك فشعنا في أجزاء كردستان الأربعة، وكل مكان آخر، ليسوا كما كانوا في السابق، فالشعب اليوم صاحب ذهنية كبيرة، ويخوض نضال وطني وديمقراطي، ولن يقبل الظلم والاستعباد الذي كان يمارس ضده، فالشعب اليوم واثق من نفسه، ويؤمن بقيادته ونضاله.

ونحن كمؤتمر الوطني الكردستاني أطلقنا مرحلة جديدة خلال شهر رمضان، والأعياد، لوحدة الشعب الكردي، وفودنا تجتمع مع كافة القوى الكردستانية في كردستان، ويهيئ الأرضية المناسبة للوحدة الوطنية، ونأمل ان يكون هذا العام عام الوحدة، عام النصر، عام السلام والحرية.

ونحن واثقين بأن شعبنا سيحتفل بأعياده في جو من الأمان والسلام والحرية، في وقت قريب، وبهذه المناسبة نهنئ سجناء ومقاتلي الحرية، والشعب الكردستاني، والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الفطر”.

ليست هناك تعليقات