أخبار الموقع

بالفيديو: جثمانا الشهيدتان هبون ووارشين وريتا الثرى



تربه سبيه- شيع المئات من أهالي منطقتي تربه سبيه وتل حميس جثماني  الشهيدتين في وحدات حماية المرأة هبون قامشلو ووارشين برور، اللتان استشهدتا أثناء مشاركتهما في حملة تحرير مدينة الرقة.

وبمشاركة المئات من أهالي منطقتي تربه سبيه وتل حميس ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، شيع اليوم جثماني الشهيدتين في وحدات حماية المرأة ريحاب ضحوي الاسم الحركي هبون قامشلو وسيران يوسف الاسم الحركي وارشين برور، اللتان استشهدتا أثناء مشاركتهما في حملة تحرير  مدينة الرقة، إلى مثواهما الأخير.

وفي المقبرة الشهيد دل شير، نظمت مراسم تشيع بدأت بالوقوف دقيقة صمت، تلاها إلقاء كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها قهرمان محمد استذكر في شخص الشهيدتين جميع شهداء روج آفا وشهداء الحرية، كما ثمن تضحيات الشهداء في الدفاع عن تراب المنطقة وتحريرها من المرتزقة.

كما ألقت في المراسم القيادية في وحدات حماية المرأة سما ساريا كلمة، أثنت على المقاومة البطولية التي يقدمها أبناء وبنات المنطقة في خندق واحد ضد الإرهاب، مؤكدة بأن الانتصارات التي تحققها القوات العسكرية في جبهات القتال في مدينة الرقة هي بفضل تضحيات الشهداء، وبفضل تكاتف وتعاضد أبناء وبنات المنطقة مع بعضهم البعض.

كما ألقيت في المراسم كلمات باسم ذوي الشهيدتين، وعبروا عن فخرهم ببناتهم اللواتي دافعن عن شعوب المنطقة والنساء، وعبروا عن استعدادهم لبذل المزيد من التضحيات في سبيل دحر الإرهاب وتحرير المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

ثم قرئت وثيقتي الشهادة للشهيدتين وسلمت لذويهما.

وفي النهاية، وري جثمان الشهيدة وارشين الثرى في مقبرة الشهيد دلشير على وقع أغنية وضعت استجابة لوصيتها، فيما تم نقل جثمان الشهيدة هبون إلى مدينة قامشلو لتوارى الثرى في مقبرة الشهيد دليل ساروخان استجابة لوصيتها أيضاً.





ليست هناك تعليقات