أخبار الموقع

اهالي حسكة يستقبلون العيد باجواء مميزة

 ومع قدوم عيد الفطر واقترابه، يحتشد أهالي مدينة حسكة في الأسواق ويستقبلون العيد بطقوسهم الخاصة، فهنا من يصنع كعك العيد وهناك من يبتاع الثياب وأمهات وأطفال يبتاعون سكاكر العيد والثياب.

كاميرا وكالة أنباء هاوار جالت في أسواق مدينة حسكة والتقت بعدد من الأطفال ومنهم الطفل شيروان كرو الذي لم يخفي فرحته وحماسه بقدوم العيد بالقول: “جئت اليوم أنا ووالدي لنشتري ثياب العيد وفرحتي اليوم لا يمكن وصفها، حيث سأخرج للحدائق والمطاعم مع أهلي وسأبارك العيد عليهم وعلى جميع أقربائي”.

في حين عبر كل من جهاد أحمد ذو الـ 10 أ عوام، أحمد سامر ذو 9 أعوام وبشار أمين ذو 8 أعوام عن شعورهم من اقتراب العيد قائلين “غداً سنكون مستعدين للخروج مع أصدقائنا لنقوم بمعايدة الأقارب ومن ثم نتجه صوب الحدائق والمطاعم بعد أن نقّبل يد والدينا”.

أما صاحبوا المحال التجارية فلم يخفوا فرحتهم بقدوم العيد واكتظاظ الأسواق بالأهالي، ومن بينهم صاحب محل السكاكر هاني صالح الذي قال بأن الأسعار مناسبة هذا العيد والناس يقبلون بشكل جيد إلى الأسواق.

فيما بّين صاحب محل الألبسة عماد محمد الأوضاع مستقرة في مدينة الحسكة والأسواق تبقى مفتوحة أمام الأهالي لأوقات متأخرة الليل، موضحاً بأنهم سيعايدون أقاربهم هذا العام بسلام بفضل التضحيات التي تقدمها القوات المدافعة عن مناطق الشمال السوري والتي أمكنتهم من الاحتفال بعيد هذا العام.

في حين هنأ عضو بوليس الترافيك عبد الحميد يونس عيد الفطر على شعوب مدينة الحسكة وجميع شعوب روج آفا والقوات العسكرية التي تجابه مرتزقة داعش في الرقة.

وتابع قائلاً “نحن كشرطة المرور نعمل على تنظيم السير تجنباً للحوادث وخاصة في هذه الأيام كون أن حركة الأهالي غير عادية في الأسواق فرحاً بقدوم العيد”.






ليست هناك تعليقات