أخبار الموقع

الإدارة الذاتية في كوباني والأهالي يزورون أضرحة الشهداء

كوباني- زارت ممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني  وحركة المجتمع الديمقراطي وقياديين في وحدات حماية الشعب والمرأة مقبرة الشهيدة دجلة ومقبرتي شهداء مجزرة 25 حزيران في كوباني وقرية برخ باتان وقدمت التهاني لعوائل الشهداء بمناسبة حلول عيد الفطر.

وتوجه الآلاف من أبناء مقاطعة كوباني وعوائل الشهداء وممثلون عن الإدارة الذاتية وفي مقدمتهم رئيس المجلس التنفيذي أنور مسلم ورؤساء الهيئات، وإداريين في حركة المجتمع الديمقراطي وقياديين ومقاتلين من وحدات حماية الشعب والمرأة.

وفي البداية زار الأهالي وممثلو الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي مقبرة الشهيدة دجلة، حيث تجول الأهالي بين أضرحة المناضلين وباركوهم بحلول العيد، وقرأ آخرون سوراً من القرآن الكريم على الأضرحة، فيما قام البعض الآخر بسقاية الزهور الموجودة على الأضرحة.

كما قدم ممثلو الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي تهاني العيد لعوائل المناضلين.

وبعدها توجه الأهالي وممثلو مؤسسات المقاطعة إلى مقبرة ضحايا مجزرة 25 حزيران في مدينة كوباني، وقدموا تهاني العيد للمناضلين وللعوائل وتمنوا لهم الصبر والسلوان.

وبعد زيارة مقبرة الشهيدة دجلة ومقبرة ضحايا مجزرة 25 حزيران في مدينة كوباني، توجه ممثلو الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي إلى قرية برخ بوطان، لزيارة أضرحة ضحايا مجزرة 25 حزيران من أبناء القرية، وكذلك زيارة عوائلهم.

وتجدر الإشارة إلى أن اليوم يصادف الذكرى السنوية الثانية لمجزرة 25 حزيران والتي ارتكبتها مرتزقة داعش في قرية برخ باتان ومدينة كوباني في الـ25 من شهر حزيران عام 2015، وراح ضحيتها 233 مدنياً من أبناء المدينة والقرية.







ANHA

ليست هناك تعليقات