أخبار الموقع

تشييع جثمان الشهيدين عبد النافع وعبد السلام في كري سبي






كري سبي – شيع المئات من أهالي مدينة كري سبي جثمان الشهيدين عبد النافع  الخلف وعبد السلام الشحادة العلي، اللذان   فقدا حياتهما في حملة تحرير مدينة الرقة إلى مثواهما الأخير في مقبرة الشهيد محمود طعمة.

وانطلق موكب التشيع من أمام المشفى الوطني في مدينة كري سبي/تلأبيض باتجاه دوار العلم حيث تجمع المئات من أهالي المدينة هناك، وشاركوا في موكب التشيع متجهين صوب مقبرة الشهيد محمود طعمة.

وحضر مراسيم التشيع الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي حمدان العبد وزليخة عبدي, والرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني جلال العياف وليلى مصطفى, والإدارية في مؤتمر ستار بيمان جودي, والإداري في حركة المجتمع الديمقراطي صلاح الدين فرات وممثلين عن المؤسسات المدنية في المدينة وريفها والعشرات من أهالي مدينة كري سبي، رافعين أعلام حركة المجتمع الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة, ومؤسسة عوائل الشهداء, وسط الأغاني الثورية وترديد المشيعين الشعارات التي تخلد الشهداء.

ولدى وصول موكب التشييع إلى المقبرة بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت, تلاه تقديم عرض عسكري من قبل قوات واجب الدفاع الذاتي، ثم ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني جلال العياف والإداري في مؤسسة عوائل الشهداء وحيد العبد الله وعضوة في مؤتمر ستار ريحان الحسن.

وقدمت الكلمات في مجملها العزاء لذوي الشهيدين، واصفين الشهداء بمشاعل الحرية القادة المعنويون للشعوب, مؤكدن أن كل السياسات والمؤامرات التي حيكت على المنطقة من قبل المرتزقة وداعميها فشلت بفضل تكاتف شعوب الشمال السوري وتضحيات أبناء وبنات المنطقة المدافعين عنها، معاهدين الشهداء بمواصلة النضال حتى تحقيق أهدافهم.

ثم قرئت وثيقة الشهيدين من قبل عضوة في مؤسسة عوائل الشهداء زوزان محمد، وسلمت لذويهما.

وبعدها تم حمل المشيعون جثمان الشهيدين على الأكتاف ووريا الثرى وسط  زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.







ليست هناك تعليقات