أخبار الموقع

التحالف : لم نقم بتوجيه ضربات في ريف حسكة , أجرينا تعديلات دقيقة ومدروسة للغاية لضمان أمن الطيارين

قال متحدث باسم هيئة الأركان لعملية “العزم الصلب” التي ينفها التحالف الدولي ضد “داعش”، إن التعديلات التي أجراها التحالف على خططه لعمل الطيران في سماء سوريا بعد التحذير الروسي، دقيقة ومدروسة للغاية وترمي لضمان أمن الطيارين , فيما نفى المتحدث باسم التحالف تقارير عن توجيهه ضربة إلى ريف الحسكة أسفرت عن مقتل مدنيين.
وجاء النفي على لسان متحدث باسم التحالف، ردا على سؤال حول غارة جوية، بريف الحسكة، قيل إنها أسفرت عن مقتل 12 مدنيا من عائلة واحدة. وشدد المتحدث على أن طيران التحالف لم ينفذ أي ضربات في محافظة الحسكة الاثنين 19 يونيو/حزيران على الإطلاق.
كما لا توجد أي إشارات إلى عمليات عسكرية بالحسكة في البيانات التي ينشرها التحالف الدولي يوميا بشأن أنشطته ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.
من جانب آخر، قال متحدث باسم هيئة الأركان لعملية “العزم الصلب” التي ينفها التحالف الدولي ضد “داعش”، إن التعديلات التي أجراها التحالف على خططه لعمل الطيران في سماء سوريا بعد التحذير الروسي، دقيقة ومدروسة للغاية وترمي لضمان أمن الطيارين، مع مواصلة دعم شركاء واشنطن على الأرض وتوجيه الضربات إلى مواقع الإرهابيين.
وتابع المتحدث أن “الخطر” الذي يمثله الطيران الحربي السوري، ليس “عاملا جديدا”، لكن حوادث عدة، عندما أصبح هذا الخطر يهدد أمن عسكريي التحالف وشركائه بشكل مباشر، أكدت على الأهمية البالغة لضمان الأمن أثناء القيام بعمليات جوية ضد “داعش” على الأرض. 

ليست هناك تعليقات