أخبار الموقع

مسؤول في البنتاغون: أردوغان سيكون أول ضحايا عقوبة الإعدام التي سيعيد إحيائها

أدلى مايكل روبين الكاتب الأمريكي والمسؤول السابق في البنتاغون الذي أخبر محاولة انقلاب الخامس عشر من يوليو/ تموز في تركيا قبل وقوعها بتصريحات غريبة حول عقوبة الإعدام التي تعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بإعادة إحيائها في بلاده.
وذكر روبين عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أن سخرية أردوغان الغريبة تكمن في رغبته في إعادة عقوبة الإعدام، زاعمًا أنه سيكون أول ضحايا هذه العقوبة، بحسب زعمه. وأضاف أن أردوغان يتحدث باستمرار عن ألمانيا النازية، إلا أنه حاكاها حتى في إحراق مبنى البرلمان المعروف باسم “Reichstag fire”، مفيدا أنه يتحدث إلى الجماهير في الميادين عندما تتوافر النقود وفور انتهائها يخاطب الزنزانة في جزيرة إرمالي، في إشارة منه إلى الزعيم الإرهابي المسجون عبد الله أوجلان.
ويُذكر أن روبين سبق وأن اتهم أردوغان بممارسة الفساد، مؤكدا أن الناس ما كانوا ليهينوه لولا جهله وفساده، كما أكد أن أردوغان كان حليفا مع قائد حركة الخدمة فتح الله كولن حتى عام 2013، وقال إنه لا يدعم كولن لكنه كان يدعم أردوغان حتى عام 2013. وأوضح روبين أن أردوغان خدع الجميع متسائلا كم شخصًا سيساعده عندما يعجز عن السداد بنقود قطر، وما إن كان أردوغان يعتقد أن العالم لا يعرف الأماكن التي يخبئ فيها النقود التي نهبها، على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات