أخبار الموقع

560طفل مع أمهاتهم يعيشون في السجون التركية

عدد الأطفال في المعتقلات و السجون التركية مع أمهاتهم 560 طفل يعيش بين 4 جدران محروما من حق الطفولة .

بعد الزيارة الأخيرة هذا الأسبوع  لعضوه البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP في موش النائبة بورجو جليك في سجنها  والتي كانت من اجل أن تلتقي بطفلتها البالغة 3 أعوام ياسمين ميرا , قامت عضوه البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP مرال دانيش بشداش تعرض ملف الأطفال المعتقلين في السجون مع أمهاتهم على المجلس . بشداش طالب بتأجيل جميع الأحكام و عدم سجن المعتقلين حتى يكبر الأطفال .
بشداش أوضح أن من جملة 560 طفل سجين مع أمه فقط 100 منهم يستطيعون الخروج للحياة لأنهم ضمن سجون مفتوحة . و أضافت : أن ياسمين ميرا البالغة 3 أعوم ابنة عضوه البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP في موش النائبة بورجو جليك  ستبقى في السجن مع أمها بسبب هذا القوانين و طالبت بتعديل القوانين من اجل تجاوز هذه المشكلة التي تنتهك حقوق الطفل و قالت : كي لا يبقى الطفل سجين 4 جدران , و يكون قادرا على مشاهدة السماء و يكون قادرا على قيادة دراجة صغيرة , كي يكون قادرة على عيش طفولته علينا أن نعمل معاً من اجلهم علينا أن نعمل من اجل أطفال بلادنا الذي هم مستقبل البلاد و نعدل هذه القوانين .
بشداش أضافت : عدد المعتقلين في تركيا وصل إلى 200 ألف سجين و محكوم . من بينهم 128 طفل يبلغ سنه وحدة , 114 طفل يبلغ عامين , 81 طفل يبلغ 3 سنوات , 70 طفل يبلغ 4 سنوات و 32 طفل يبلغ 5 سنوات يعيشون في المعتقلات مع أمهاتهم . مستقبل هؤلاء و مصيرهم مجهول لذا أطالب بتعديل القوانين و تأجيل تنفيذ الأحكام بحق الأمهات حتى يكبر أطفالهم .

ليست هناك تعليقات