أخبار الموقع

مقتل عشرات المرتزقة خلال 4 أيام من الاشتباكات داخل مدينة الرقة

الرّقة – قتل العشرات من مرتزقة داعش وتم تفجير عدد من عرباتهم المفخخة خلال الاشتباكات التي تجري منذ 44 أيام في الجبهتين الشرقية والغربية من مدينة الرقة.

وتجري اشتباكات عنيفة في الأحياء الغربية والشرقية لمدينة الرقة منذ 22 حزيران/يونيو، وبشكل خاص الغربية، ولم تهدأ الاشتباكات حتى الآن، حيث حاولت المرتزقة اقتحام حيي البريد والرومانية المحررين بالعربات المفخخة والانتحاريين، وتصدى لهم مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية.

تفجير 5 عربات مفخخة، وقتل 12 مرتزقة

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تفجير عربتين مفخختين كانتا تحاولان الهجوم على نقاط القوات في حي البريد، إضافة لقتل 3 مجموعات من مرتزقة داعش، كل واحدة مؤلفة من 4 إلى 6 مرتزقة، وقتل انتحاريين وتعطيب عربة عسكرية.

كما تقدمت القوات خلال الاشتباكات التي اندلعت في حي القادسية وحي اليرموك في يومي 22 و23 حزيران/يونيو، وكبدت مرتزقة داعش خسائر فادحة في الأرواح والعتادّ، وفجرت القوات 3 عربات مفخخة في حي القادسية غربي المدينة خلال تلك الأيام، وقتل العشرات من المرتزقة.

تحرير حي القادسية وتفجير  عربتين مفخختين

وواصلت قوات سوريا الديمقراطية تقدمها في حيي القادسية وحطين غربي مدينة الرقة في 24 حزيران/يونيو، وتمكنت من تفجير عربتين مفخختين في حي القادسية، أثناء محاولة المرتزقة منع تقدم القوات نحو الأمام، وقتل 3 مجموعات من المرتزقة كل واحدة منهم مؤلفة من 5 إلى 6 مرتزقة.

وفي 25 حزيران/يونيو اندلعت اشتباكات قوية بين مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة داعش في حي القادسية، حيث هاجمت المرتزقة نقاط القوات بالأسلحة الثقيلة، وتصدى مقاتلو ومقاتلات قسد للهجوم، وقتلت القوات معظم المرتزقة المهاجمين، وحررت حي القادسية، كما أن الطريق الذي يفصل بين حي حطين وحي النهضة أصبح تحت مرمى نيران مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية.

وخلال الهجمات والاشتباكات التي اندلعت في 22 حزيران/يونيو والتي ما تزال مستمرة حتى الآن، هاجمت المرتزقة نقاط القوات بمجموعات صغيرة، تتراوح أعدادها بين 4 – 6 مرتزقة، واستخدمت كافة أنواع الأسلحة الثقيلة (الصواريخ الحرارية، قذائف الهاون، عربات مفخخة، هجمات انتحارية). ولم يتوقف أصوات الرصاص والقذائف والانفجارات في الأحياء الغربية للحظة واحدة.










ANHA

ليست هناك تعليقات