أخبار الموقع

كري سبي تودع 4 من أبناءها استشهدو في مدينة الرقة






كري سبي– ودع أهالي مدينة كري سبي 4 شهداء من مقاتلي قوات سورية الديمقراطية الذين استشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة.

وشيع المئات من أهالي مدينة كري سبي جثامين كل من الشهداء “عبد الكريم الشحادة، علي محمد الجاسم، إبراهيم الإبراهيم وإسماعيل المجيد” إلى مقبرة شهيد محمود طعمة في قرية طنهوزة.

ورفع الأهالي خلال مراسيم التشيع صور الشهداء وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، أعلام مؤسسة عوائل الشهداء، ووحدات حماية الشعب والمرأة، قوات سورية الديمقراطية، وحركة الشبيبة وحزب الاتحاد الديمقراطي.

وحضر مراسم التشييع الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي/تل أبيض حمدان العبد وزليخة عبدي، الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى وجلال العياف، الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي صلاح الدين الفرات، الإدارية في مؤتمر ستار بيمان جودي والمئات من أهالي مدينة كري سبي وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني.

وعند وصول المشيعين إلى المقبرة بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها تقديم عرض عسكري قدمه قوات واجب الدفاع الذاتي، تحدث بعدها كل من الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء بمدينة كري سبي وحيد العبدالله، الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية لكري سبي زليخة عبدي والقيادي في قوات واجب الدفاع الذاتي شورش كوباني.

وعزت الكلمات في بدايتها عوائل الشهداء، مشيرين أن ما توصلوا أليه خلال هذه المرحلة من انتصارات كان بفضل تضحيات الشهداء والأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب المستمدة من فكر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وأكدت الكلمات، أن جميع المؤامرات والمخططات التي كانت تحاك ضد شعوب المنطقة بقيادة الاحتلال التركي ومرتزقتها بهدف احتلال المنطقة فشلت بفضل تكاتف شعوب المنطقة وحدتهم.

وعاهدت الكلمات في نهايتها بالسير على خطى الشهداء حتى تحرير المنطقة وبناء سوريا حرة ديمقراطية بعيدة عن اجندات ومخططات خارجية، مؤكدين أن الشعب السوري فقط من سيحدد مصيره.

ومن ثم قرئت وثائق الشهداء من قبل عضو مؤسسة عوائل الشهداء في كري سبي خليل خشمان، وسلمت إلى ذوي الشهداء، ليوري بعدها جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.

ليست هناك تعليقات