أخبار الموقع

انظمام 237 مقاتلا إلى مجلس منبج العسكري






كوباني- انظم 237 مقاتلا من أبناء الشعب بمدينة منبج إلى مجلس منبج عسكري بعد  أن تلقوا تدريبات عسكري وفكرية وسياسية في الدورة التي سميت بدورة شهداء قرجوغ ضمن أكاديمية الشهيد القائد فيصل أبو ليلى.

واختتمت الدورة اليوم بانظمام 237 مقاتلا من كرد وعرب وتركمان إلى مجلس منبج العسكري، ضمن مراسم تخريج بدأت بعرض عسكري من قبل المتخرجين.

وحضر مراسيم التخريج القائد العام في مجلس منبج العسكري عدنان أبو امجد, والرئيسة المشتركة للجنة الدفاع في منبج نوفا سليمان, القائد العام في كتائب شمس الشمال محمد أبو عادل, قائد لواء التحرير أنور إسماعيل, وعدد من مقاتلي مجلس منبج العسكري وذوي المقاتلين.

وتحدثت في مراسيم التخريج الذي أقيم في ساحة الأكاديمية المزين بأعلام مجلس منبج العسكري ولواء تحرير الفرات ومجلس الباب، القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو امجد الذي أكد دعمه لقوات سوريا الديمقراطية في تحرير عاصمة الخلافة المزعومة لمرتزقة داعش مدينة الرقة، مشيراً أنه كما حرروا مدينتهم منبج وشعبه من رجس مرتزقة داعش، سيحررون الرقة وأهلها أيضاً.

ووجه أبو أمجد الحديث الى المقاتلين وقال :”الآمال معقود عليكم ياشباب مدينة منبج، الجبهات تنظركم, وأتمنى أن تكونوا قد استفدتم من التدريبات التي تلقيتموها في أكاديمية الشهيد القائد فيصل أبو ليلى على يد خيرة المدربين وبإشراف قوات التحالف الدولي, وأن تنقلوا كل ما تعلمتموه إلى رفاقكم في خنادق الشرف وتكون قدوةً لهم”.

وفي نهاية حديثه أكد أبو أمجد مواصلة النضال والسير على نهج الشهداء أمثال الشهيد القائد فيصل أبو ليلى في التصدي لكل الهجمات التي تتعرض لها شمال سوريا وروج آفا وقال “من استطاع أن يحرر مدينة منبج من مرتزقة داعش يستطيع أن يدافع عنها مهما كانت التضحيات”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قدم المقتلون المتخرجين القسم العسكري معاهدين بحماية الأرض والشعب دون تفرقة بين أحد، ودون تردد والقسم على حماية المكتسبات التي حصلوا عليها بدماء المناضلين والحفاظ على أخوة الشعوب والعيش المشترك والدفاع عنها.

هذا ومن المقرر أن يتوجه المقاتلون المتخرجين حسب احتياجات الكتائب المضوية تحت سقف قوات مجلس منبج العسكري إلى خنادق القتال في حملة تحرير االرقة لمساندة قوات سوريا الديمقراطية.

ليست هناك تعليقات