أخبار الموقع

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على ثالث اكبر سد في سوريا



أفادت مصادر إعلامية محلية, سيطرة قوات سوريا  الديمقراطية على بلدة كديران و سد البعث وبحيرته، بريف الرقة الغربي, فيما قتل عدد كبير من المدنيين بغارات لطيران التحالف الدولي على مدينة الميادين بريف دير الزور.
و يعتبر سد البعث ثالث أكبر السدود في سوريا, بعد سد الفرات و سد تشرين اللذان سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري, سابقا في أوقات متفاوتة.
و قتل 100 مدنيا على الأقل بينهم أكثر من طفل من أفراد عائلات عناصر تنظيم “داعش”, الجمعة، فى غارات نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي على مدينة الميادين شمال شرق سوريا، وفق ما أفاده المرصد السوري لحقوق الانسان.
وفي مدينة الرقة، اندلعت اشتباكات عنيفة أمس الخميس، بين عناصر تنظيم “داعش” وعناصر في قوات سوريا الديمقراطية قرب مزرعة الأسدية على الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة الرقة، حيث سيطر عناصر “قسد” خلال اليومين الماضيين، على عدة نقاط من قبضة التنظيم المتشدد.
كما و أبلغ مصدر عسكري موثوق, اليوم الجمعة, ان قوات سوريا الديمقراطية دخلت إلى أجزاء في الأحياء الشرقية لمدينة الرقة.
وفي السياق ذاته، أغلق عناصر التنظيم طريق “البانوراما” في مدينة الرقة، بالتزامن مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية ونصب عناصر التنظيم باباً من الفولاذ وسط الشارع، تم تخصيصه لعبور عناصر التنظيم فقط.
كما أفادت مصادر إعلامية محلية إن إذاعة البيان التابعة لتنظيم “داعش”، توقفت عن العمل، بسبب اختراق الكتروني تعرضت له.
يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أمهلت عناصر تنظيم “داعش” في مدينة الرقة، حتى نهاية الشهر للاستسلام وتسليم الأسلحة.

ليست هناك تعليقات