أخبار الموقع

قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 57 عنصر في الجيش التركي و اصابة مروحية تركية

قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 57 عنصر في الجيش التركي

اعلنت قوات الدفاع الشعبيHPG  يوم الجمعة عن مقتل ما لا يقل عن 57 عسكري في الجيش التركي خلال اشتباكات في جبلي تاندورك و كاتو قوين بشمال كردستان، لتكون هي احدى اقوى الضربات التي تتلقاها الدولة التركية خلال هذا العام.


وكشفت قوات الدفاع الشعبي في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه ،عن حصيلة الاشتباكات التي اندلعت بينها و بين الجيش التركي في محيط جبلي كاتو قوين بمنطقة بوطان و تاندورك في منطقة سرحد بشمال كردستان، خلال الايام القليلة الماضية.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في مطلع بيانها ان "الدولة التركية و كما عادتها تمارس حرب اعلامية خاصة تريد بذلك التغطية على هزائهما و اعداد قتلاها من خلال نشر اخبار كذابة هدفها قلب الحقائق امام الرأي االعام."

واشار البيان الى العمليات الميدانية التي جرت ، حيث اكدت انه في الساعة 19:00 من يوم 24 ايار الجاري نفذت كريلا الكردستاني عملية نوعية خاطفة على معكسر للجيش التركي بالقرب من تل كزاخ،و قتلت خلالها 12 عنصر في الجيش و اصابت عشرات الاخرين، وبعد ساعتين من العملية  حطت مروحيات تركية لتنقل اعداد قتلاها و مصابيها."

و لفت  البيان الى ان تلك العملية كانت على شرف شهداء شهر ايار.

وفي جبل تاندورك في منطقة سرحد،بدأت قوات الدفاع الشعبي بحملة الشهداء ماهر و اركيش و ايلم، و استمرت الحملة بقوة منذ ظهر يوم 23  الى 25 شهر ايار الجاري اي ما يقارب الـ 48 بحسب بيان الدفاع الشعبي .

واعلنت القوات ان خلال تلك الحملة عن مقتل 45 عنصر في الجيش التركي بحسب ما تم توثيقه بالعين المجردة. اضافة الى الاستيلاء على كمية من الاسلحة المتوسطة.

هذا وتمكنت قوات الكريلا الكردستاني من اصابة مروحية هليكوبتر دون معرفة اذا ما تم تعطيبها واسقاطها ام لا، على حد ذكرالبيان.

ليست هناك تعليقات