أخبار الموقع

تحرير 3 أحياء في الطبقة ومقتل 48 مرتزق





الرقة – حرر مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية 3 أحياء جديدة في مدينة الطبقة، وخلال الاشتباكات قتل 48 مرتزقاً من داعش، كما تم إلقاء القبض على 5 مرتزقة، إلى جانب الاستيلاء على 3 دبابات، عربتين من نوع BMB، عربة مدرعة، صاروخ من نوع غراد.
وتستمر حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الطبقة وسد الفرات بكل قوتها، ووجه مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات ضربات موجعة لمرتزقة داعش مساء أمس واليوم.
وفي هذا السياق أفاد مراسلو وكالة أنباء هاوار الذين يتابعون الحملة بأنه في الساعة الـ 01.00 توجه مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات باتجاه أحياء البوعيسى، حسو والسلام والمنطقة الصناعية في المدينة والمحتلة من قبل مرتزقة داعش. واندلعت اشتباكات قوية في هذه الأحياء استمرت حتى الساعة الـ 11.30 وقتل خلالها 48 مرتزقاً كما تم إلقاء القبض على 5 مرتزقة أيضاً.
وخلال الاشتباكات، استولى مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية على كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية، حيث استولى المقاتلون على “3 دبابات و52 من قذائفها، عربة مدرعة، عربتين من نوع BMB، سيارة إطفاء، صاروخ غراد، عربة مصفحة مفخخة، سلاح SPG9 المضاد للدبابات، دوشكا عيار 12.5 مم، سلاح A4 وكمية من ذخيرتها، سلاح كلاشينكوف، 5 قنابل يدوية، سبطانة دوشكا 14.5 مم، 400 رصاصة سلاح دوشكا عيار 32.5 مم، 1500 رصاصة بي كي سي، صندق ذخيرة لقاذف قنابل، كيسين من مادة الـ TNT، كيسين من حشوة قذائف الهاون، حزام ناسف، منظار ليلي، منظار نهاري، وكمية من معدات صناعة الألغام.
هذا وبعد تحرير هذه الأحياء، بدأ مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية بعمليات بحث وتمشيط فيها، حيث ما تزال عملية البحث مستمرة.
وفي الأحياء الـ 6 التي تم تحريرها يوم أمس، وخلال عمليات البحث التي نفذها المقاتلون فيها، عثر المقاتلون على جثث 24 مرتزقاً آخرين، إلى جانب العثور على 18 سلاح كلاشينكوف، سلاحين بي كي سي، معمل لصناعة الألغام وكميات كبيرة من الذخيرة.

ليست هناك تعليقات