أخبار الموقع

28 مقاتلاً من المكون العربي أدوا قسم الانضمام إلى ق س د



كركي لكي- أدى 28 مقاتلاً من المكون العربي قسم الانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية بعد دورة تدريبية استمرت 60 يوماً.

ونظمت أكاديمية الشهيد خبات العسكرية في بلدة تل كوجر مراسم تخريج دورة تدريبية خاصة بالمقاتلين من المكون العربي، أدى خلالها 28 مقاتلاً قسم الانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية.

دورة الشهيد شورش والتي استمرت 60 يوماً تضمنت دروساً فكرية ونظرية إضافة إلى تدريبات عسكرية وتدريبات اللياقة البدنية. وشارك فيها 28 مقاتلاً من أبناء المكون العربي من العديد من المحافظات السورية.

وحضر مراسم انتهاء الدورة قياديين في قوات سوريا الديمقراطية إضافة إلى قياديين من قوات الدفاع الذاتي.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تلاها تقديم عرض عسكري قدمه المقاتلون المشاركون في الدورة.

القيادي في قوات سوريا الديمقراطية مصطفى جزيري، ألقى كلمة خلال المراسم هنأ فيها جميع المقاتلين بانتهاء الدورة، مشيداً بوحدة مكونات المنطقة في الحرب ضد مرتزقة داعش.

ومن ثم أدى المقاتلون قسم الانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية وعاهدوا بالالتزام بنهج الشهداء حتى تحرير كافة مناطق سوريا من الإرهاب.

المقاتل جيفارا من أهالي محافظة حمص السورية قال إنه انضم إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لأنه تأكد أنها القوة الوحيدة التي أثبتت وجودها على الأرض وتحارب من أجل مصلحة جميع مكونات الشعب السوري.

ناشد جيفارا، جميع رفاقه من حمص الانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية.

أما المقاتل زانا من محافظة دير الزور قال إنه التحق بالدورة التدريبية بهدف المشاركة في قوات سوريا الديمقراطية وأعرب عن استعداده للمشاركة في حملة غضب الفرات لتحرير الرقة.

وانتهت مراسم أداء القسم بعقد حلقات الدبكة على أنغام الأغاني العربية.

ليست هناك تعليقات