أخبار الموقع

الاحتلال التركي دمر 25 قرية كردية بالكامل في مناطق الشهباء

الشهباء- أكد الرئيس المشترك للهيئة الداخلية لمجلس إدارة مناطق الشهباء محمد هلاوي بأن جيش الاحتلال التركي دمر 25 قرية كردية في مناطق الشهباء بشكل كامل، ووصف الاحتلال التركي بالمغّتصب، مشيراً إن ممارساتهم لن تثني أبناء المنطقة عن المقاومة وتحقيق مشروع الفيدرالية في مناطقهم.
وخلال لقاء خاص مع الرئيس المشترك لهيئة الداخلية لمجلس إدارة مناطق الشهباء محمد هلاوي لتقييم هجمات جيش الاحتلال التركي المكثفة على المناطق المحررة والغارات الغادرة التي استهدفت شنكال ومنطقة قرجوخ التابعة لديرك.
بدأ هلاوي حديثه باستنكار غارات جيش الاحتلال التركي على منطقتي قرجوخ وشنكال، وتقدم باحر التعازي لذوي شهداء القصف.
وأشار هلوي بأن تركيا تهدف لتحطيم ترابط المكونات، ووجه حديثه إلى العدوان التركي قائلاً “كفى أيها النظام البربري، هدفك هو تحطيم التعاون الاجتماعي والألفة التشاركية بين مكونات المنطقة، لكننا لن نسمح بذلك”.
ووصف هلاوي جيش الاحتلال التركي بالمغتصب وتابع “ما يفعله جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التابعين له في مناطق الشهباء هو اغتصاب، فهو يريد منذ مدة أن يغتصب أرضنا، نحن صغاراً وكباراً لا نريدهم بيننا ولن نتخل عن أراضينا، لذلك ليعودوا إلى المكان الذي أتوا منه”.
وقال هلاوي خلال استمرار حديثه إن جيش الاحتلال التركي يقف أمام تنظيف المنطقة من مرتزقة داعش وأردف “ظهر للجميع كيف إن جيش الاحتلال التركي دعم مرتزقة داعش في معركة كوباني التاريخية، والآن يحاول أن يقف بوجه انتصارات قوات سورية الديمقراطية على مرتزقة داعش عبر شن غارات وهجمات على مناطق من مقاطعة الجزيرة وشنكال ومقاطعة عفرين ومناطق الشهباء”.
وأردف بالقول “وبالتالي يحاول أن يبقى أهالي المنطقة في بوتقة الإرهاب الداعشي ونشر الذعر والخوف بينهم، وعبر ذلك الحجة يسعى لاحتلال كامل الأراضي السورية ومنع الأهالي من بناء بلادهم مرة أخرى”.
مخطط التغيير الديمغرافي ليس حديث العهد..
ولفت هلاوي إن مخطط التغيير الديمغرافي ليس حديث العهد وأشار “التغير الديمغرافي في سوريا بدأ منذ عام 1516 بعد احتلال الامبراطورية العثمانية للأراضي السورية، العثمانيين أخضعوا مناطق الشهباء لتغيير ديمغرافي نظراً لغناها في كافة المجالات وجاء النظام البعثي بعدها ليكملها، والآن جيش الاحتلال التركي يعيد ما حصل سابقاً”.
“فباستقدامه للعوائل التركمانية من العراق وتهجير سكان حي الوعر والقصير إليها، بدى جلياً الخطط التركية في تغير التركيبة السكانية للمنطقة”.
وأشار الهلاوي إن جيش الاحتلال التركي دمر 25 قرية كردية في المنطقة بالكامل وتابع “جيش الاحتلال التركي بنا معسكرات وقواعد في القرى الكردية في مناطق الشهباء، ودمر أكثر من 25 قرية كردية بالكامل وجرفها بالجرافات والآليات الكبيرة”.
وأكد الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في مناطق الشهباء محمد هلاوي إن أهالي المناطق المحررة ينظمون أنفسهم على أساس مشروع الفيدرالية، مشيراً إن ممارسات الاحتلال التركي لن تثنيهم عن المقاومة للحفاظ على أرضهم، وبتنظيمهم لأنفسهم ضمن الفيدرالية سيفشلون المخططات التركية ومرتزقتها الرامية لتهجيرهم.
يشار إلى أن القائد العام للقوات الثورية في مناطق الشهباء حاج أحمد قال لوكالتنا في تصريح سابق إن جيش الاحتلال التركي دمر 70 قرية وبلدة كردية في مناطق الشهباء بشكل شبه كامل.

ليست هناك تعليقات