أخبار الموقع

YPG: تكشف حصيلة هجمات الاحتلال التركي خلال الـ7 أيام الماضية.

أشار المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب أن جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التي تعمل تحت إمرتها تستمر في هجماتها وانتهاكاتها بحق أراضي روج آفا، وذلك خلال بيان كشفت خلاله عن حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التي تعمل تحت امرتها خلال الـ 7 أيام الماضية.
وجاء في نص البيان:
“تستمر الدولة التركية والقوى التي تعمل تحت إمرة الجيش التركي في هجماتها وانتهاكاتها بحق روج آفا.
وحصيلة هجمات الاحتلال التركي وانتهاكاتها بحق روج آفا هي:
بتاريخ الـ 18 من شهر نيسان عام 2017 شن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي في ساعات الظهيرة هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمدافع على قرية مرعناز التابعة لعفرين.
في ليلة الـ 19 من شهر نيسان عام 2017، شن المرتزقة التابعة للجيش التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية مرعناز التابعة لعفرين.
في الساعة الـ 05.00 من يوم الـ 20 من شهر نيسان 2017، شن الجيش التركي هجوماً بالقذائف على نقاط تمركز قواتنا في قرية توبال التابعة لناحية بلبلي في عفرين، واسفر الهجوم عن تدمير آلية عمل تابعة لوحداتنا.
وفي ليلة اليوم ذاته شن مرتزقة الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمدافع على قرى مرعناز، عين دقنة، بيلون، فيلات القاضي في مقاطعة عفرين، وتزامن القصف مع تحليق طائرات الكشف بدون طيار التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء المنطقة.
وفي الـ 21 من شهر نيسان الجاري شن المرتزقة التابعة للاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمدافع على قرى مرعناز، بيلون التابعة لعفرين.
وفي ليلة التاريخ ذاته عزز جيش الاحتلال التركي قواته بالقرب من قرى ملك، وعرادة الواقعتين بين مدينتي سريه كانيه ودرباسية، واستقدمت عدداً من الدبابات والأسلحة الثقيلة إلى المنطقة بالإضافة إلى زيادة عدد جنودها.
وفي نفس التاريخ شن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية باشمري التابعة لناحية شيروا بعفرين.
وفي الليلة ذاتها ومن الساعة الـ 21.00 حتى ساعات صباح اليوم التالي شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون والمدافع الثقيلة والاسلحة هجوماً على قرى عين دقنة، مرعناز التابعة لعفرين.
كما شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرى خليل، وجقلا التابعة لناحية شيه بفرين، في التاريخ ذاته.
وبتاريخ الـ 23 من شهر نيسان الجاري وفي الساعة الـ 24.00 قصف جيش الاحتلال التركي قرية سفتك الواقعة غرب كوباني.
كما شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي في التاريخ ذاته هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية باشمري التابعة لناحية شيروا بعفرين.
في الساعة الـ 2.00 من تاريخ الـ 25 من شهر نيسان عام 2017 قصفت طائرات الجيش التركي جبال قرجوخ التابعة لديرك، واستهدف القصف عدة نقاط ومراكز لقواتنا بينها مركزنا الإعلامي، وأسفر القصف عن استشهاد 20 مقاتل من مقاتلينا، بالإضافة إلى إصابة 18 آخرين بجروح.
وفي التاريخ ذاته وفي الساعة الـ 8.00  عزز الجيش التركي من قواته بالقرب من قرية كور علي الواقعة غرب كوباني، وزادت من تحركاتها في المنطقة.
وفي اليوم ذاته شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرى بيلون، ومرعناز في عفرين، كما تزامن القصف بشن مرتزقة أحرار الشام، وجبهة النصرة المدعومتان من الجيش التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين.
وفي ليلة التاريخ ذاته شنت المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بالمدافع الثقيلة على قرية بيلون، عين دقنة، ومرعناز.
2- بتاريخ الـ 23 من شهر نيسان عام 2017 وفي الساعة الـ 10.00 شنت مرتزقة داعش هجوماً بمدافع الهاون على قرية علوا التابعة لمنطقة الشدادي”.

ليست هناك تعليقات