أخبار الموقع

تركيا لن تكون شريكة أمريكا بعد الاعتداء على روج آفا

قالت صحيفة تركية، أن رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي ريتشارد هاس، أكد أن تركيا لا يمكن لها أن تصبح شريكاً للولايات المتحدة بعد العدوان على جبل قرجوخ.
وجاءت تصريحات رئيس مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي ريتشارد هاس، عقب العدوان التركي على جبل قرجوخ في روج آفا وشنكال في باشور كردستان.
ووفقاً للصحيفة التركية، انتقد هاس، في تغريداته عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر الغارات الجوية التركية، مشيرًا إلى أن تركيا لم يعد بإمكانها أن تصبح شريكاً للولايات المتحدة الأمريكية، مرجعاً السبب إلى إضرارها بالوحدات التي تقاتل مرتزقة داعش الإرهابي في إشارة منه إلى وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية.
وأضاف هاس، قائلاً: “أن الغارات الجوية التي شنتها تركيا على الأكراد في سوريا كشفت أن تركيا قد تصبح حليفاً للولايات المتحدة لكن لا يمكنها أن تصبح شريكاً لها أبدا، إن الوقت قد حان لكي تعيد الولايات المتحدة تقييم سياستها استراتيجياً”.
وأكد هاس، أن أردوغان يستغل دعوة الرئيس الأمريكي لعقد مؤتمر معه، في مهاجمة وحدات حماية الشعب والإضرار بالحرب ضد داعش، مطالباً أردوغان بضرورة إلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أيار/ مايو القادم في حال استمرار الغارات الجوية، في إشارة منه أن أمريكا لن تستقبل تركيا اذا استمرت قوات الاحتلال التركي بضرب حلفاءها الذين يقاتلون مرتزقة داعش.

ليست هناك تعليقات