أخبار الموقع

سيبان حمو في لقاء مع موقع"المونيتور" حول الغارات التركية الاخيرة في سوريا

سيبان حمو، القائد العام لوحدات حماية الشعب في لقاء مع موقع"المونيتور" حول الغارات التركية الاخيرة في سوريا:
▪الغارات التركية لم تكن تطورا غير متوقعا، بل كانوا(الاتراك) يحضرون لذلك منذ فترة طويلة، ومن المؤكد أن القوى الكبرى كانت على علم بذلك، وكان يجب أن يكون لدى الروس والأميركيين معلومات عن  التحضيرات التركية ...
▪لقد لاحظنا كيف كانت القوات الأمريكية التي تعمل معنا تشعر بالانزعاج لعدم قدرتها على وقف هذه الهجمات التركية، حيث ذهبت إلى قرجوخ و تواصلوا مع الشعب، وهذا لم يكن هذا قرارا رسميا من الأعلى، بل انعكاسا ل مشاعر قادتهم على الأرض، بطريقة ما، كانوا يخبرون الأتراك: "إذا ضربتم الأكراد، فنحن هنا".
▪بالنسبة لنا، فإن محاربة داعش ليس خيارا تكتيكا، بل خيارا استراتيجيا. نحن لا نفعل ذلك للحصول على المزيد من الأسلحة من الولايات المتحدة. وإذا استمرت هذه الهجمات، فإن عملية الرقة ستتأثر، إذ سيتعين علينا أن نقاوم على جبهتين. ومن المؤكد أن روسيا وإيران وسوريا سيكونون سعداء لأنهم جميعا يريدون فشل عملية الرقة .
▪نحن لا نتوقع عملية برية ضد تل أبيض "، ليس لانه لا وجود كبير للأكراد هناك، بل في الغالب، لان العرب هناك لن يدعموا تركيا .
▪العرب في تل أبيض هم الذين هربوا في وقت سابق من العصابات التي تدعمها تركيا وهم الذين عادوا بعد تحريرنا للمدينة و إن وجود التركمان ليس كبيرا .

ليست هناك تعليقات