أخبار الموقع

حصيلة أقوى المواجهات في الطبقة: مقتل 72 مرتزقا

الرقة – أسفرت الاشتباكات التي اندلعت أمس البارحة، عن إلحاق ضربات موجعة بمرتزقة داعش. وقتل “أميران” و72 مرتزقاً، وأسر آخر. وخلال الاشتباكات التي تم فيها تدمير 10 عربات للمرتزقة، استشهد مقاتلان في قوات سوريا الديمقراطية.
ودخلت عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات، التي انطلقت ليلة الـ 21 من آذار/مارس الفائت، يومه الـ 32. وضيقت قوات سوريا الديمقراطية الخناق على المرتزقة في مدينة الطبقة. وحاولت المرتزقة فك الحصار، وشنت هجمات يوم أمس البارحة.
أفشلوا هجمات واسعة النطاق
وكان الهجوم الأشرس فجر أمس في الساعة 05:00.وشنت المرتزقة هجمات شرسة على قريتي عايد الكبير وجب أبو جابر جنوب مدينة الطبقة، وعلى قرية عجيل جنوب غرب مطار الطبقة العسكري وشرق مدينة الطبقة وقرى عباد والصفصافة وساحل الخشب.
وحاولت المرتزقة الاستفادة من الأحوال الجوية، مستغلة وجود عاصفة رملية، حيث انخفض مدى الرؤية إلى 5 أمتار. ورغم سوء الأحوال جوية، تعامل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية بيقظة مع الموقف، وتصدوا لهجمات المرتزقة.
وأغلق مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية الطرق أمام مرتزقة داعش، ومنعوا المرتزقة من كسر الحصار المفروض عليهم. المواجهات المباشرة التي بدأت في حوالي الساعة الـ 05:00 استمرت حتى حوالي الساعة الـ 22:00 مساء. وأسفرت تلك المواجهات عن توجيه ضربات قاصمة للمرتزقة.
خط عايد الكبير وجب أبو جابر
وسعت المرتزقة لفك الحصار عن المدينة وإخراج “أمراءها”، لذا شنوا هجمات عنيفة جنوب مدينة الطبقة، واستهدفوا قريتي عايد الكبير وجب أبو جابر. وخلال هذه الهجمات، تلقت المرتزقة ضربات قوية، وطلبوا تعزيزات من المدينة. مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية الذين كانوا يتمركزون على مقربة من قرية عايد الكبير، استهدفوا التعزيزات التي أرسلتها المرتزقة، وتمكنوا من تدمير عربة محملة بالذخيرة وعربتين عسكريتين، إضافة لتدمير عربتين من طراز “تويوتا” تم تدميرهما.
وفي المواجهات التي اندلعت في محيط قريتي عايد الكبير وجب أبو جابر قتل 3 مرتزقة بينهم “أمير”. وبعد إحباط الهجوم استولى المقاتلون على جثث 3 مرتزقة وقاذف RPG وقاذف و5 قذائف و3 بنادق كلاشينكوف وجعبتين وحزام ناسف إضافة إلى كميات من الذخيرة.
المقاتلون أفشلوا الهجمات شرق الطبقة وتقدموا مسافة كيلومتر واحد
وفي شرق مدينة الطبقة، حاولت المرتزقة استغلال العاصفة الرملية، واحتلال قرى عباد والصفصافة وساحل الخشب. وهنا أيضا، جوبه المرتزقة بمقاومة بطولية، وقتل 10 مرتزقة وتم تدمير عربتين اثر انفجار لغمين زرعهما المقاتلون على طريق المرتزقة. واستولى المقاتلون على عربة للمرتزقة.

مقتل 24 مرتزقا في قرية عجيل وفي محيط مطار الطبقة العسكري
شنت مرتزقة داعش هجمات متزامنة على مطار الطبقة الواقع جنوب غرب المدينة وعلى قرية عجيل الواقعة جنوب المدينة. وخلال المواجهات القوية التي دارت بين المقاتلين والمرتزقة قتل 24 مرتزقا بينهم “أميران” واستولى المقاتلون على جثث 17 مرتزقا، وانتشلت المرتزقة جثث 7 مرتزقة من ساحة المعركة. كما استولى المقاتلون على قاذف RPG وسلاح ” Lawê” وهو تركي المنشأ و8 بنادق كلاشينكوف و2 سلاح BKC وقنبلتين يدويتين وجهازي اتصال لاسلكي وعربة أجرة ودراجة نارية و3 عربات نقل ركاب “فان”.
المقاتلون تقدموا مسافة 800 م في الجهة الغربية
وفي الجهة الغربية للمدينة، قتل 5 مرتزقة وأسر آخر. كما تم تدمير عربتين للمرتزقة إلى جانب الاستيلاء على  RPG وقاذف و5 قذائف و3 بنادق كلاشينكوف.
قوات التحالف الدولي نفذت 7 غارات جوية
وقدمت قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، إسناداً جويا لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية. واستهدفت الطائرات الحربية مواقع المرتزقة داخل الطبقة بـ7 غارات جوية. وأسفرت الغارات عن مقتل 30 مرتزقا وعربة محملة بسلاح دوشكا وعربة هامر وحافة نقل ركاب.
استشهاد مقالتين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية
وخلال تصديهم للهجمات، استشهد مقاتلان في قوات سوريا الديمقراطية، وأصيب أربعة آخرون بجراح.
وتمكن المقاتلون من كسر الهجوم، فيما لاتزال المواجهات متواصلة بالقرب من المدينة.

ليست هناك تعليقات