أخبار الموقع

تصاعد وتيرة الاشتباكات وقوات الدفاع الشعبي تشعل اكثر من جبهة في شمال كردستان


تخوض قوات الدفاع الشعبي HPG , معارك عنيفة في اكثر من منطقة في شمال كردستان ضد قوات الحكومة التركية , منذ بدأ فصل الربيع في كردستان.
حيث يتصدى قوات الدفاع الشعبي بقوة للقوات التركية في مناطق شرناج وجزيرة ودياربكر وديرسم وهكاري وجقورجي ,موقعاً المزيد من القتلى بين صفوف قوات الامن والجيش التركي , ومازالت الاشتباكات العنيفة مستمرة وبقوة حتى هذه اللحظة في وقت تقوم الدولة التركية بحشد وحداتها الخاصة على المناطق والنقاط الجبلية الحدودية , مما تصبح هدفاً مباشراً لقوات الكريلا الكردستانية.
ويقود مقاتلي حزب العمال الكردستاني هجوما واسعا ضد قوات حكومة العدالة والتنيمية التي تمادت في الاونة الاخيرة في المضي بسياسة انكار الوجود الكردي وقتل المواطنين الاكراد في المدن والقرى الكردية واعتقال زعماء ومؤيدي حزب الشعوب الديمقراطي , ويصر حزب العمال الكردستاني على التصدي للسياسات التركية ومخططاتها التي تتنكر لجميع حقوق الشعب الكردستاني ووجوده , ويعمل الحزب لأجبار تركيا الاعتراف بالحقوق القومية الكردية.
هذا ولا تزال الاشتباكات تستعر وتيرتها بين الطرفين , متزامناً مع قصف عنيف للطيران التركي الحربي والمروحي بشكل عشوائي مدعية انها تستهدف مقاتلي الحزب.

ليست هناك تعليقات