أخبار الموقع

سلمت مرتزقة داعش ريف حلب لقوات النظام والمجموعات المسلحة


حلب- سلمت مرتزقة داعش ريف حلب لقوات النظام والمجموعات المسلحة، وكما تمكنت قوات النظام من ربط الطريق الواصل من الرصافة إلى أثريا وحاصرت مرتزقة داعش في المنطقة، وبهذا أوشكت مرتزقة داعش على الانتهاء في ريف حلب.
وتشهد مدينة حلب صراعاً عنيفاً وتصعيدات عسكرية جراء عمليات القصف والاشتباكات المستمرة بين أطراف الصراع بهدف السيطرة على أرياف مدينة حلب.
واستهدفت قوات النظام السوري بالمدافع والصواريخ منطقة الراشدين الشمالي ومنطقة البحوث العلمية الواقعتين بالجهة الغربية من مدينة حلب، ونجم عن القصف أضراراً مادية كبيرة بكلا المنطقتين وجرح مدني بإصابات طفيفة.
ووردت أنباء بأن قوات النظام بسيطرتها على قرى الريف الجنوبي من حلب تمكنت من ربط الطريق الواصل من الرصافة إلى أثريا وحاصرت مرتزقة داعش، وبذلك سلمت مرتزقة داعش ريف حلب لقوات النظام والمجموعات المسلحة ومن المفترض خلال الساعات القادمة خروج ما تبقى من مرتزقة داعش من ريف حلب.
وفي سياق متصل أطلقت قوات النظام العشرات من القذائف على كل من بلدات خان العسل والمنصورة وكفرناها وبابيص بريف حلب الغربي ولم ترد أية معلومات دقيقة حول الأضرار الناجمة عن القصف.
كما وقصفت قوات النظام بالمدافع قرية مكحلة ومحاورها الواقعة بريف حلب الجنوبي مما نتج عن القصف إلحاق أضرار مادية بالقرية.
واندلعت اشتباكات بين المجموعات المسلحة وقوات النظام على جبهة رتيان بريف حلب الشمالي دون تحقيق أي طرف التقدم نحو مناطق الآخر.
وخلال الاشتباكات التي دارت في محاور قرية جبل عرقوب ذرو وقرية خربة قصر المتياح وجبهات خان طومان تمكنت قوات النظام من السيطرة على خربة قصر المتياح وجبل عرقوب ذرو كما ولقي العشرات من الطرفين مصرعهم خلال الاشتباكات المندلعة والتي دامت لساعات متواصلة.

ليست هناك تعليقات