أخبار الموقع

قوات روسية تتفقد الحدود ومخيم روبار في عفرين



عفرين- أجرت قوات عسكرية روسية برفقة مقاتلي وحدات حماية الشعب جولة تفقدية على طول حدود مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء مع باكور كردستان، وذلك بعد القصف التركي الذي طال العشرات من قرى المقاطعة ومناطق الشهباء بينها مخيم روبار للنازحين.
واستهدف جيش الاحتلال التركي قرى وبلدات في مقاطعة عفرين بما فيها راديو آفرين ومخيم روبار للنازحين الذي أدى الى وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إلى جانب استهدافها المستمر للقرى المحررة في مناطق الشهباء.
وعليه توجه اليوم وفد من قوات عسكرية روسية برفقة وحدات حماية الشعب إلى المناطق التي طالها القصف للإطلاع على الأوضاع هناك على طول الحدود بين مقاطعة عفرين والشهباء مع شمالي كردستان، وتثبيت ما خلفه القصف التركي من أضرار.
كما تجولت القوات الروسية في مخيم روبار للنازحين الواقع في قرية باصلة التابعة لناحية شيراوا بعد تعرضها للقصف التركي ليلة أمس والذي أدى الى أصابه 4 نازحين بينهم أطفال بجروح.
والجدير ذكره استهدف العدوان التركي في الـ 25 من الشهر الجاري جبل قرجوخ وعدة قرى في منطقة ديرك وجبال شنكال، لتمتد بعدها تركيا بعدوانها لتطال كافة المدن الحدودية في روج آفا والشمال السوري، في سعيها لاحتلال المنطقة، واستشهد خلال العدوان التركي 20 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب وأصيب آخرون بجروح، ما دعت قوات التحالف والأمريكية للتدخل وارسال دوريات لمراقبة الحدود في مقاطعتي الجزيرة وكوباني لمنع أي اعتداءات أخرى من الجانب التركي.

ليست هناك تعليقات