أخبار الموقع

ارتفاع عدد القتلى في هجوم داعش على اللاجئين والنازحين إلى 22

حسكة – ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي شنه مرتزقة داعش فجر اليوم على النازحين السوريين واللاجئين العراقيين قرب معبر رجم صليبي، إلى 22 لاجئ ونازح، وتم دفنهم في الهول.
وكان مرتزقة داعش شنوا فجر اليوم هجوماً على النازحين السوريين واللاجئين العراقيين المتواجدين في الأراضي العراقية على مقربة من معبر صليبي الفاصل بين روج آفا والعراق، وأطلقوا النار عليهم وهم نائمين، لتتدخل قوات سوريا الديمقراطية وتنقذ اللاجئين.
وأفاد مراسلو وكالة أبناء هاوار الذين يتابعون الوضع هناك بأنه بعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على الوضع، وطردت داعش من المنطقة، قام الهلال الأحمر الكردي وقوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسايش بعمليات البحث في المنطقة.
حيث تم العثور على جثامين 22 شخصاً من اللاجئين والنازحين الذين وصلوا إلى مقربة من المعبر بعد فرارهم من ديارهم بسبب الحروب.
وأشار المراسلون بأنه تم نقل الجثامين إلى بلدة الهول، وقامت إدارة مخيم الهول بدفن الجثامين بالقرب من البلدة.
وقال المراسلون بأن قوات سوريا الديمقراطية منعت الاقتراب من مكان الهجوم لأن مرتزقة داعش زرعت الألغام في المنطقة، وبحسب المقاتلين فإن الفرق الهندسية تعمل الآن على إزالة الألغام وتمشيط المنطقة.
ويشار أن 35 مدنياً آخرين أصيبوا في الهجوم، وتم نقلهم إلى مشافي حسكة من قبل قوات سوريا الديمقراطية والهلال الأحمر الكردي حيث يتلقون العلاج.

ليست هناك تعليقات