أخبار الموقع

الجيش التركي يعرقل دخول جثمان عضو الهلال الأحمر الكردي قنجو حمي إلى الدرباسية





درباسية- عرقل جيش الاحتلال التركي دخول جثمان عضو الهلال الأحمر الكردي قنجو حمى الذي كان يتعالج في مشافي باكور كردستان وفقد حياته هناك، وسمحت بدخوله بعد 8 ساعات من الانتظار، كما منعو عودة زوجته وابنه اللذان كانا برفقته أثناء علاجه وقبل وفاته للمشاركة في مراسم الدفن بروج آفا.
وعضو الهلال الأحمر الكردي في مدينة عامودا قنجو حمى كان يتعالج من قبل اطباء كرد في مدينة مالاطيا بباكور كردستان منذ 6 أشهر، وتوفي مساء أمس بعد صراع مع مرض الكبد.
وحاولت عائلة الفقيد قنجو حمى بعد وفاته في مشافي الدولة التركية مساء أمس إدخاله إلى روج آفا عبر معبر شانيورت الفاصل بين درباسية سرختيه وبنخيته إلا أن جيش الاحتلال التركي عرقلت دخول جثمانه مدة 8 ساعات.
وبعد إدخاله لروج آفا منعت عودة عائلة الفقيد “زوجته وابنه” اللذان كانا برفقته أثناء معالجته في احد مشافي مدينة مالاتيا بباكور كردستان ليشاركا في مراسم دفن فقيدهم بمدينة عامودا. رغم تقديمهم للأوراق المطلوبة لإدارة المعبر من ناحية باكور.
وبهذا الصدد قال عضو الهلال الأحمر الكردي في مدينة عامودا كمال درباس الذي كان في استقبال جثمان رفيقهم قنجو حمى على معبر شانيورت من ناحية روج آفا “أن الحكومة التركية لم تكن تعالج الفقيد قنجو في مشافيهم كما المطلوب، وبعد اجراء اتصالاتنا مع أطباء كرد فضل عدم ذكر اسمائهم في باكور بشكل سري، تدخل تلك الأطباء مباشرة لمعاجلته لمدة 6 أشهر كما أنهم قاموا بزرع الكبد له إلا أن الوقت كان قد تأخر بسبب اهمال المشافي التركية لمعالجته”.
وبذكر أنه بعد الانتظار لمدة 8 ساعات سمح جيش الاحتلال بدخول جثمان الفقيد قنجو حمى دون عائلته، وكان في استقباله أعضاء الهلال الأحمر الكردي من  كافة مدن مقاطعة الجزيرة والذين أكدوا أنهم سيتكفلون بمراسم دفن زميلهم  على أكمل وجه.

ليست هناك تعليقات