أخبار الموقع

افتتاح دورة جديدة للمقاتلات العربيات في منبج





منبج – افتتحت أكاديمية الشهيدة روكسان في مدينة منبج دورة جديدة باسم ” الشهيدة روجدا ”  للمقاتلات العربيات بانضمام 30 مقاتلة من مجلس منبج العسكري إليها.
بهدف تدريب المقاتلات، افتتحت اليوم أكاديمية الشهيدة روكسان دورة جديدة باسم دورة ” الشهيدة روجدا” ضمن مراسم حضرتها القيادية لمجلس منبج عسكري زنارين أنس، والرئيسة المشتركة للجنة الدفاع نوافة سليمان والمقاتلات المنضمات إلى الدورة التدريبية.
حيث بلغ عدد المنتسبات إلى دورة الشهيدة روجدا 30 مقاتلة من المكون العربي وستستمر الدورة لمدة شهرين ستتلقى المقاتلات ضمنها تدريبات فكرية وعسكري وسياسية.
بدأ مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت بعدها باركت القيادية لمجلس منبج العسكري زنارين أنس افتتاح هذه الدورة على كافة مقاتلات ومناضلات الحرية.
وقالت زنارين “إننا من خلال افتتاح هذه الدورة نسعي لتدريب المقاتلات من جميع النواحي لأن المرأة في منبج لديها طموح ورغبة لكي تتعلم وتتطور من كافة المجالات وبالأخص في المجال العسكري”.
وأضافت القيادية لمجلس منبج العسكري في نهاية حديثها “نحن على ثقة بأن جميع المقاتلات المنضمات إلى التدريب سيطورن أنفسهن حتى يكن قدوة لجميع النساء في سوريا عامة ومنبج خاصة”.
وبعد انتهاء القيادية من كلمتها، أدات المنضمات إلى أكاديمية الشهيدة روكسان القسم.
واختتم افتتاح دورة الشهيدة روجدا عرب بترديد شعارات “المرأة الحياة الحرية” وشعارات تمجد الشهداء، وعقدت المقاتلات بعدها حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.
والجدير بالذكرى إن الشهيدة روجدا عرب فقدت حياتها في قرية بوغاز بتاريخ 7 أذار 2017.

ليست هناك تعليقات