أخبار الموقع

مرتزقة الاحتلال التركي تقتل شابة كردية من قباسين

الشهباء – قتلت مرتزقة جيش الاحتلال التركي، الشابة إيمان مسلم من بلدة قباسين في منطقة الباب، وذلك في إطار السياسة التي تتبعها تركيا ومرتزقتها لتهجير الكرد من مناطقهم في الشهباء وتوطين التركمان وعوائل المجموعات المرتزقة في منازلهم.
وأفادت مصادر موثوقة من أهالي مناطق الشهباء إن مرتزقة جيش الاحتلال التركي خطفوا الشابة إيمان مسلم البالغة من العمر 24 عاماً، وقتلوها في قرية قبة الشيخ، وقال المصدر إنه تم خطف الشابة وهي عائدة من منزل عمها في بلدة قباسين قبل 5 أيام.
وأشارت المصادر إن المرتزقة طلبوا فدية قبل قتل الشابة، لكنهم قتلوها قبل وصول الفدية، ونوهت أن الأهالي رأوا جثة الشابة في محيط قرية قبة الشيخ داخل بئر.
وأكدت المصادر إن مرتزقة جيش الاحتلال التركي يقومون بهذه الممارسات لإكراه المكون الكردي في المنطقة بالهجرة لتوطين التركمان الذين تستقدمهم تركيا في منازلهم وكذلك عوائل المرتزقة الذين يخرجون من حيي القصير  والوعر في حمص.
ويخشى أهالي القرى الكردية التي يحتلها جيش الاحتلال التركي في مناطق الشهباء الخروج من منازلهم، خشية الاختطاف والقتل.
وبحسب المصادر فإن الشابة إيمان، والدها عقيل مسلم ووالدتها بدرية عبد الرحمن، تعيش في بلدة قباسين التابعة لمنطقة الباب بمناطق الشهباء وهي من المكون الكردي.
وفي تصريح سابق لقائد القوات الثورية في مناطق الشهباء حاج أحمد، لوكالتنا قال إن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته دمروا حوالي 70 قرية كردية في مناطق الشهباء.
وإلى جانب ذلك، يبني جيش الاحتلال التركي معسكرات وقواعد في المنطقة ويغير أسماء القرى مثل الراعي التي أطلق عليها اسم (جوبان باي) وجبل عقيل الذي أطلق عليه اسم (بولنت البايراك).

ليست هناك تعليقات