أخبار الموقع

تحرير قريتين و17 مزرعة من مرتزقة داعش في مدينة الرقة

الرقة – حرر مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية قريتين و17 مزرعة من مرتزقة داعش، شمال مدينة الرقة في إطار المرحلة الـ 4 لحملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة.

وبعد توقف دام 15 يوماً، استأنفت المرحلة الرابعة من حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش في ليلة الـ 9 من أيار الجاري، وحررت حتى الآن العديد من القرى والمزارع، وفي هذا السياق أفاد مراسلو وكالة أنباء هاوار أن مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية تحركوا مساء أمس شمال مدينة الرقة في 3 أجنحة وتوجهوا نحو القرى والمزارع التي يحتلها مرتزقة داعش، وحرروا قريتين استراتيجيتين و 17 مزرعة.

الجناحين الأول والثاني انطلقوا شمال مدينة الرقة من الجهة الشرقية، الأول توجه صوب قرية عبد الله، وبعد اشتباكات قوية تم تحريرها من مرتزقة داعش، أما الجناح الثاني فتقدم وحرر 12 مزرعة، والتقى بعد ذلك الجناحان عقب أن حررا مساحة 47 كم2.

أما الجناح الثالث الذي انطلق مساء أمس شمال الرقة، فتحرك من الجهة الغربية، وتوجه صوب قرية الكبرى الواقعة شمال غرب مدينة الرقة، وبعد اشتباكات قوية حرر مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية القرية و5 مزارع من مرتزقة داعش في المنطقة. كما حرر المقاتلون والمقاتلات مساء أمس، تلة استراتيجية من المرتزقة.

وخلال الاشتباكات التي اندلعت في هذه المنطقة قتل العشرات من مرتزقة داعش ولكن لم تتوفر معلومات دقيقة بخصوص عدد قتلى المرتزقة.

وبعد عمليات التحرير، بدأ مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية بعمليات بحث وتمشيط في المنطقة المحررة.

وبعد أن حرر المقاتلون والمقاتلات قريتي عبد الله والكبرى و17 مزرعة، حاصروا مرتزقة داعش في 5 قرى موجودة في منطقة تعرف باسم الحمرة.

ليست هناك تعليقات