أخبار الموقع

قيادة YPG: استشهاد الرفيق جيا روس

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب نبأ استشهاد القيادي في وحدات الحماية جيا روس، وقالت “الرفيق جيا حزم امتعته وحرق سفنه وامتد نحو الوطن الكردستاني وعينه شاخصة لانتصارات تليق بالشعب، لم تبعده المسافات عن أمل أطفال وطنه فانضم إلى ثورة الحرية والكرامة وقارع المستعمرين والمستبدين ورسم الأمل على وجوه أهله ورفاقه حيثما حل وأينما وصل”.
وأصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب بياناً إلى الرأي العام بخصوص استشهاد القيادي جيا روس،  ونشره الموقع الرسمي لوحدات حماية الشعب.
ونص البيان هو كالتالي:
“ثورة روج آفا تستمر بكل زخمها نحو اقتلاع الإرهاب الأسود لصناعة وطن الحرية لشعب آمن بالحرية وطالب بها وكان مستعداً دوماً لدفع ثمنها، حتى إن كان باهظاً وحتى إن كانت من دماء وأرواح أشرف أبناء هذه الأمة، وعلى هذا الطريق كانت الحلقة الجديدة من التضحية والفداء عبر شهيد الشعب والوطن الرفيق بطل الهمام الذي عشق الوطن فحماه بقلبه وعقله ليجتاز بالوطن أصعب المحن في المنعطفات التاريخية التي صنعت الانتصارات على امتداد جغرافيا الوطن المنتفض برمته نحو الحرية.
أجل جيا روس كان الفارس بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حزم امتعته وحرق سفنه وامتد نحو الوطن الكردستاني وعينه شاخصة لانتصارات تليق بالشعب، لم تبعده المسافات عن أمل أطفال وطنه فانضم إلى ثورة الحرية والكرامة وقارع المستعمرين والمستبدين ورسم الأمل على وجوه أهله ورفاقه حيثما حل وأينما وصل.
الرفيق جيا صال وجال في ساحات النضال وترك بصماته على ذرى وقمم جبال كردستان التي ستظل تشهد أن بطلاً وقائداً ومقاتلاً عنيداً أبياً كريماً مرّ من هنا تعلم فنون القتال وعلمها، اندمج مع الطبيعة فكان جزءا من الحقيقة الكردستانية المظلومة التي تمردت على واقعها المصطنع عبر سنوات طويلة من النضال الذي لا هوادة فيه، والذي لا يتقنه ولا يصله إلا أبطال عظام يحملون قيم الإنسانية الحقيقية، يمثلونها ويدعون لها، فتحولت حياة هذا الثائر الكردستاني القادم من كازاخستان إلى كردستان إلى ملحمة من البطولة والتضحية والعزيمة والاصرار، وضعها بدراية وإصرار في خدمة أمته وشعبه ووطنه.
وما إن كانت ثورة روج آفا، إلا وكان الرفيق جيا الذي تحول إلى كتلة من الروح الثورية والخبرة العسكرية من طلائع الثوار الذين لبوا نداء الواجب مقاتلاً وقائداً وادارياً ومعلماً ومدرباً ومنظماً وداعياً حيثما استدعت الحاجة، اندمج مع الغرب الكردستاني حتى غدا ابنه البار، فتبادل عشق الوطن مع المقاتلين والجماهير على حد سواء، وبه شارك في ثورة روج آفا حتى غدا اسطورة حية استمد منها شباب روج آفا معنى الثورة الانسانية والتضحية والجرأة والشجاعة والاقدام، من خلال مهامه التدريبية والقتالية من جهة، وبمواصفاته ومزاياه الشخصية التي كانت تمثل كتلة من التواضع والتضحية والامل في وطن أراد الأشرار أن يحرقوه بأبنائه الأحياء.
سنوات طويلة ولم تبق معركة في هذا الجزء إلا وشارك فيها مشاركة الأبطال وكان له في كل نزال صولة وجولة، فصال وجال على أرض الوطن وتصلب مع سلسلة المقاومات الانسانية الحرة ليمنح من روحه للوطن وابنائه الأمل والبسمة.
هفال جيا شارك في كل المقاومات الكبيرة في هذا الوطن وتشهد له خنادق القتال والاسلحة التي استخدمها انه كان رقما صعبا في معادلة الحرب والحياة، بدءا من مقاومات سريه كانيه وتل براك ورميلان وتل كوجر وجزعة والهول وجبل كزوان والشدادي وكري سبي ومنبج وغيرها وغيرها حتى كانت معارك تحرير الرقة وحملة عضب الفرات المستمرة حتى الآن.
إننا في القيادة العامة لوحدات حماية الشعب إذ ننعي لكم ولكل شعبنا استشهاد البطل والقائد المعنوي الرفيق جيا، نجدد العهد له ولكل الشهداء رفاقه على السير في طريق تحقيق الأهداف بلا هوادة باعتبار إن الوفاء لذكراهم بهذا الشكل هو الانتقام الحقيقي لهذه الدماء الطاهرة لأشرف وأعظم ابناء الوطن. ارتقى الشهيد جيا روس بتاريخ 23 نيسان نتيجة حادث سير مؤلم إلى مرتبة الشهادة في مقاطعة الجزيرة.
نعزي عائلة الشهيد ونتمنى لهم الصبر والسلوان، كما نعزي شعبنا الكردي في كازاخستان، ونقول لهم لا تحزنوا فإن لهذا الرفيق آلاف الرفاق والمقاتلين الماضين على طريقه وهم سيكونون سلواكم الحقيقية لاستشهاد بطل رمز بكل معنى الكلمة”.
وسجل الشهيد جيا روس كالتالي:
الاسم الحركي: جيا روس
الاسم الحقيقي: مردالي سليمانوف
اسم الأم: عزيمة
اسم الأب: حسين
مكان الولادة: كازاخستان/ جم كينت
مكان وتاريخ الاستشهاد: مقاطعة الجزيرة 23 نيسان 2017

ليست هناك تعليقات