أخبار الموقع

أهالي الجزيرة وكوباني يتطوعون لخدمة نازحي الرقة







الرقة– تطوع 24 شخصاً من مقاطعتي الجزيرة وكوباني لخدمة النازحين من أهالي الرقة.
وبعد نداء وجهه مجلس الرقة المدني لأهالي مقاطعتي الجزيرة وكوباني، قدم 24 شخصاً من العرب والكرد ومن مختلف الفئات العمرية على مقر المجلس في بلدة عين عيس شمالي الرقة، تلبية لنداء المجلس.
وكان في استقبال المتطوعين، إداريون في مجلس الرقة المدني.
إسماعيل أحمد من مدينة الرقة القاطن في مقاطعة الجزيرة وهو احد المتطوعين، قال ” نزحت إلى  مقاطعة الجزيرة بعد سيطرة مرتزقة داعش على الرقة وتعرضت لأبشع الممارسات الوحشية من قبل المرتزقة وهذا ما دفعني للنزوح “.  وتابع ” بعد تحرير الريف الشرقي ومدينة الطبقة القديمة من قبل قوات سوريا الديمقراطية لبينا نداء مجلس الرقة المدني لمساعدة أهالينا النازحين “.
وأضاف أحمد ” أهالي الرقة عانوا الويل على يد داعش اليوم شمس الحرية سطعت في سماءنا ونحن نتجه إلى الطبقة لمساعدة النازحين الهاربين من بطش مرتزقة داعش وممارستهم”.
ومن جهته قال محمود الكردي من مقاطعة الجزيرة أن “الذين لبوا نداء ليسوا فقط من أهالي الرقة وإنما من مقاطعة الجزيرة وكوباني وعلى مبدأ أخوة الشعوب والتعايش المشترك بين كافة مكونات سوريا لبينا نداء مجلس الرقة المدني وتطوعنا في خدمة النازحين “.
ومن جهته أخرى شكر الإداريون في مجلس الرقة المدني، المتطوعين على تلبية ندائهم الوطني وثم تم فرزهم بحسب المخيمات والمناطق التي تحتاج لهم.

ليست هناك تعليقات